عين على القرآن وعين على الأحداث

فعالية ثقافية بمناسبة الهجرة النبوية بمديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة

 موقع أنصار الله  –  ريمة  –  4 محرم 1441هـ

احيا ابناء مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة، اليوم الأربعاء،  ذكرى الهجرة النبوية بفعالية خطابية وشعرية بحضور مجتمعي وشعبي واسع.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول انصار الله بالمديرية ابو مرتضى الديلمي وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية عبرت الكلمات عن مدى اهمية احياء هذه المناسبة الدينية التي خاض غمارها محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

واكدت الكلمات على اهمية الاقتداء بالنبي الخاتم محمد صلوات الله عليه وعلى آله في كل زمان ومكان كون البعثة النبوية لاقت كثير من الارهاصات والشتائم والاحقاد كون البيئة كانت بيئة غير قابلة للدعوة وخاصة مكة التي كانت تخضع للقرشيين الذين واجهوا الدعوة المحمدية بشتى وسائل الاهانة والتعذيب حتى اضطر محمد صلوات الله عليه وعلى آله بالهجرة الى خارج مكة قاصدا الانصار في يثرب.

واشارت الكلمات إلى ان التضحيات التي خلدها الله سبحانه وتعلى في القرآن الكريم كانت بمثابة الانتصار الالهي وكان من ابرز تلكم القادة الذين خاضوا غمار التضحية في الهجرة النبوية الامام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه كونه من فدى رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله حيث نام على فراشه وهو يعلم تلك الخطورة كون قريش اعدت خيرة شبابها لقتل محمد والقضاء على هذا الدين.

 

 

تليقرام انصار الله