عين على القرآن وعين على الأحداث

خروقات متصاعدة لقوى العدوان بالحديدة وغارات جوية على صعدة وحجة وعسير

موقع أنصار الله  – صنعاء– 10 محرم 1441هـ

واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة  الحديدة واستهداف المواطنين والممتلكات العامة بالقصف الصاروخي والجوي في محافظتي صعدة وحجة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني بالحديدة أن قوى العدوان قصفت المناطق آهلة بالسكان في حي الزعفران بمديرية الحالي بصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى إصابة 10 مواطنين بجروح متفاوتة.. كما أصيب مواطنين اثنين بجروح نتيجة قصف مدفعي لقوى العدوان على منازل المواطنين في حي السلخانة بذات المديرية.

وأضاف المصدر أن قصفا مكثفا لقوى العدوان بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة استهدف مناطق متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية وشارع الـ 50، كما قصفت بقذائف الهاون باتجاه شارع الأربعين وحديقة لاند في شارع صنعاء، واستهدفت بـ 8 قذائف هاون على شركة العودي في كيلو 16، وقصفت أيضا منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه.

وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية افشلوا محاولة تسلل فاشلة للخونة باتجاه منطقة القرشية جنوب الجاح بمديرية بيت الفقيه قصف خلاله العدو بالمدفعية منازل المواطنين بالمنطقة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم شن غارتين على مديرية مجز بصعدة، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان عدد من الغارات على مديرية عبس، و 13 غارة على مديرية حرض، وغارة على الربوعة بقطاع عسير؛ بحسب المصدر.

واستنكر المصدر استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في استهداف المدنيين والأعيان المدنية وممتلكات المواطنين والقرى والمناطق السكنية بمختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت دولي وأممي غير مسبوق.

تليقرام انصار الله