عين على القرآن وعين على الأحداث

تقليص العمليات في مصفاتين سعوديتين بما يصل إلى 40%

موقع أنصار الله  –  السعودية  –  16 محرم 1441هـ 

قال متعاملان، نقلا عن بيانات لشركة أبحاث النفط آي.آي.آر، إن العمليات في مصفاتي النفط والبتروكيماويات السعوديتين ساسرف وبترورابغ تقلصت بما يصل إلى 40 بالمئة.

وتسبب هجوم على منشأتي نفط سعوديتين مطلع الأسبوع في تراجع إنتاج المملكة بمقدار النصف.

وكانت وحدة التجارة التابعة لشركة أرامكو السعودية طلبت منتجات نفط للتسليم الفوري عقب هجمات الطيران المسير على منشأتي نفط بالمملكة يوم السبت.

كما أغلقت السعودية خط أنابيب لنقل النفط الخام إلى البحرين بعد هجمات الطائرات المسيرة للجيش واللجان الشعبية على منشأتي نفط سعوديتين، حيث أكدت رويترز أن الخط الذي ينقل بين 220 و230 ألف برميل يوميا من الخام العربي الخفيف من شركة أرامكو السعودية الحكومية لبابكو البحرين أُغلق عقب هجوم يوم السبت الذي خفض الإنتاج من درجات الخام الخفيف بصفة أساسية. . كما أن بابكو تعمل على إتاحة سفن لجلب نحو مليوني برميل من الخام السعودي نتيجة إغلاق خط الأنابيب.

ويوم السبت نفذ سلاحُ الجوِ المسيِر عمليةً هجوميةً واسعةً بعشرِ طائراتٍ مسيرة استهدفت مصفاتي بَقيقٍ وخريٍص التابعتينِ لشركةِ آرامكو في المنطقةِ الشرقيةِ  صباح وكانت الاصابةُ دقيقةً ومباشرةً، وأدت إلى تعطل نصف انتاج السعودية من النفط بما يقدر بأكثر من خمسة ملايين برميل في اليوم.

وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن عملية توازن الردع الثانية التي استهدفت مصفاتي بقيق وخريص  تم تنفيذها بعدد من أنواع الطائرات والتي تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث.. محذرا الشركات والأجانب من التواجد في المعامل التي نالتها ضرباتنا لا نها لاتزال تحت مرمانا وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة.

نؤكد للنظام السعودي أن يدنا الطولى تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى والوقت الذى نحدده وان عليه ان يراجع حساباته ويوقف عدوانه وحصاره على اليمن.

تليقرام انصار الله