عين على القرآن وعين على الأحداث

ندوة ثقافية بالحديدة بعنوان الإمام زيد بن على قدوة المستبصرين

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  22 محرم 1441هـ

نظمت جامعة الحديدة ومكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم ندوة فكرية بعنوان ” الإمام زيد بن علي قدوة المستبصرين “.

وفي الندوة أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، حاجة الأمة إلى استذكار عظمائها الذين سعوا في جمع الكلمة وتوحيد الصف وبذل الأرواح من أجل إعلاء كلمة الله وإقامة العدل والحفاظ على القيم والمبادئ الإيمانية.

وشدد على أهمية التعريف بفضائل الإمام زيد والصفات التي نهجها وسار عليها في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستلهام الدروس والعبر من سيرته في الدعوة إلى خلاص وهداية وتوحيد الأمة وإتباع كتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف سليمان الفقيه ونائب رئيس جامعة العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ونائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي إلى أهمية المضي على خطى الإمام زيد في المسارين العلمي والجهادي، خاصة في ظل ما يواجه اليمن من عدوان وحصار .

وأكدوا أهمية تحرك الأمة في المسارين العلمي التوعوي والجهادي اللذين سارا عليهما الإمام زيد، بما يكفل التغلب على التحديات والمؤامرات التي تحاك ضدها .

وقدمت في الندوة أربعة محاور، الأول بعنوان ” لمحة عن ثورة الإمام زيد والثاني المبادئ والأسس التي سار عليها الإمام زيد والثالث “ثورة الإمام زيد تنير الأمة والمحور الرابع ثورة الإمام زيد تتجدد.

حضر الندوة رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة والمهتمين.

تليقرام انصار الله