عين على القرآن وعين على الأحداث

قوى العدوان تصعد في الحديدة وتحاول التسلل باتجاه بيت الفقيه

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  27 محرم 1441هـ

أفشل مجاهدو الجيش واللجن الشعبية ، اليوم الجمعة، محاولة تسلل لقوى العدوان باتجاه مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وأكد مصدر أمني أن قوى العدوان أقدمت على خرق اتفاق التهدئة محاولة التسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة القرشية جنوب الجاح بمديرية بيت الفقيه، موضحا أن محاولة التسلل سبقها قصف بقذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة.

وأضاف المصدر أن المجاهدين تمكنوا من التصدي لقوى العدوان وأجبروهم على التقهقر بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.. مشيرا إلى أن قوى العدوان استهدفت مناطق متفرقة من مديرية حيس بأكثر من 23 قذيفة هاون.

وأشار المصدر إلى أن محاولة التسلل سبقها محاولة أخرى باتجاه شمال شرق مدينة الدريهمي ، بالإضافة لاستهدفت مطار الحديدة الدولي ومزارع المواطنين في منطقة كيلو 16 بالأسلحة الرشاشة.

وتزامن تصعيد العدوان اليوم بعد ساعات من وصول 3 سفن إماراتية إلى ميناء المخا الساحلي قادمةً من أريتريا، وعلى متنها أكثر من ألف مقاتل بعد تلقيهم التدريبات في القاعدة العسكرية الاماراتية في عصب (إريتريا).

وحصلت الميادين على صور خاصة عن وصول التعزيزات العسكرية الإماراتية إلى اليمن، وتظهر المشاهد آليات وضباطاً إماراتيين وهم يشرفون على وصول دفعات من الجنود اليمنيين تحت إمرة القائد الميدانيّ طارق محمد عبد الله صالح.

الجدير بالذكر أن طيران العدوان الأمريكي السعودي نفذ خلال ال12 ساعة الماضية أكثر من 25 غارة جوية عل محافظتي صعدة وحجة.

تليقرام انصار الله