عين على القرآن وعين على الأحداث

لجنة الأسرى تدعو قوى العدوان للرد الايجابي على مبادرتها بإطلاق 350 أسيرا

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  1 صفر 1441هـ

دعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى قوى العدوان ، اليوم الاثنين، للرد الايجابي على مبادرة إطلاق 350 أسيرا من خلال اتخاذ خطوة مماثلة.

وأكدت لجنة الأسرى في بيان لها تلقى موقع أنصار الله نسخة منه أنها تقدمت إلى الأمم المتحدة بمبادرة من طرف واحد في ملف الأسرى للإفراج عن  (350) أسيراً ومعتقلاً من التابعين لقوى العدوان ممن شملتهم كشوفات السويد.

وطالبت الأمم المتحدة بمطالبة الطرف الآخر المرتبط بالعدوان اتخاذ خطوة مماثلة أو احتساب عددٍ مماثلٍ من أسرانا في أي صفقة مقبلة تتم عبرهم.

وأوضحت لجنة الأسرى أن مبادرتها تهدف إلى تحريك ملف الأسرى “الإنساني” وفقًا لاتفاق السويد بشأن الأسرى بعد أن تسببت قوى العدوان في عرقلته وتجميده من خلال رفضهم  كل الحلول والمقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي لتنفيذ الاتفاق

ودعت اللجنة في بيانها قوى العدوان ومن معهم الى الرد الإيجابي على مبادرتها من خلال اتخاذ خطوة مماثلة، كما دعت قوى العدوان إلى التعاطي الإيجابي مع الملف بشكل عام والكف عن استغلال معاناة آلاف الأسرى والمعتقلين من خلال تسييسه وتعقيده.

وأفادت بأنه سيكون من ضمن المبادرة، الأسرى الناجون من سجن الأسرى بذمار.. مؤكدة أن المبادرة نفذت يوم غدٍ تحت رعاية وإشراف الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بعد أن اتخذوا كل الإجراءات الخاصة بهم خلال الأيام الماضية.

تليقرام انصار الله