عين على القرآن وعين على الأحداث

مناقشة الترتيبات الأمنية لحماية بعثات ومكاتب الأمم المتحدة بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  16 صفر 1441هـ

 ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع مدير الأمن والسلامة في الأمم المتحدة باليمن ديكي يوهانس، الترتيبات الأمنية لحماية البعثات والمكاتب التابعة للأمم المتحدة العاملة بالمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى إجراءات تحديد مربع لكافة مقار وطواقم المنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة بالمحافظة بما يسهم في توفير الأمن والحماية والحفاظ على سلامة الموظفين خاصة أثناء تحركاتهم وتنقلاتهم بين المناطق في المحافظة سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها مدينة الحديدة، إزاء تصعيد قوى تحالف العدوان.

وفي اللقاء أكد قحيم الحرص على تنفيذ الإجراءات الأمنية المتفق عليها ومنها جمع مقار المنظمات في مربع واحد وتحديد أسماء الموظفين المصرح لهم بالعمل مع المنظمات بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية بالمحافظة وأمن المنظمات.

فيما أوضح مدير أمن المحافظة العميد هادي عبد الخالق أن الجهات الأمنية تبذل جهودا كبيرة لتأمين وحماية موظفي الأمم المتحدة سواءً بمقرات أعمالهم وسكنهم أو عند تنقلاتهم وتحركاتهم بالمحافظة.

وأكد أن توفير مربع واحد لمقرات المنظمات بالمحافظة سيخفف من الأعباء التي تتحملها الأجهزة الأمنية في توفير الحماية للمقار والعاملين فيها والحد من إغلاق وتقطعات الشوارع في أكثر من منطقة .. مبينا أن موظفي الأمم المتحدة يلمسون مدى الأمن والإستقرار الذي تشهده الحديدة بجهود منتسبي الأجهزة الأمنية والجيش واللجان الشعبية .

من جانبه أشاد مدير الأمن والسلامة في الأمم المتحدة باليمن بدعم وتعاون قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية مع منظمات الأمم المتحدة العاملة بالمحافظة، وتوفير الحماية لها وتذليل الصعوبات أمام أنشطتها .. مؤكدا الأخذ بعين الإعتبار ما تم طرحه في جانب الأمن والحماية لموظفي الأمم المتحدة العاملين في المحافظة.

وبين يوهانس أن الفريق الأممي الأمني لديه إنطباعا جيدا بشأن الوضع الأمني في الحديدة ومدى الإستقرار الذي تشهده.

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ونائب رئيس شعبة الإستخبارات العقيد خالد رفعت ونائب مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية عبد الله الأهدل ومساعد المنسق الأمني أكرم العماري ومساعد المدير الأمني راجح الجمل.

تليقرام انصار الله