عين على القرآن وعين على الأحداث

لليوم الثالث.. حملة أمنية لضبط وإغلاق الصيدليات المخالفة في العاصمة صنعاء

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  23 صفر 1441هـ

تواصلت لليوم الثالث في أمانة العاصمة حملة ضبط الصيدليات المخالفة التي تنفذها وزارة الداخلية، بناء على طلب من وزارة الصحة العامة والسكان.

حيث بلغ عدد الصيدليات التي تم إغلاقها وضبط مالكيها حتى اليوم 240 صيدلية ومخزن أدوية.    

تنوعت مخالفاتها ما بين بيع أدوية حكومية مخصصة للبيع المجاني وما بين بيع أدوية مزيفة، وأخرى محظورة، بالإضافة إلى ضبط عدد ممن يزاولون مهنة الصيدلة بدون تصريح وآخرين بدون مؤهلات علمية.

وقد عبر وزير الصحة الدكتور طه المتوكل عن شكره وتقديره للدور الذي تقوم به وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن حملة تفتيش وضبط الصيدليات المخالفة، تنفذها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

ودعا الوزير المتوكل في تصريح أدلى به للإعلام الأمني جميع الصيدليات ومخازن الأدوية إلى الالتزام بالقوانين، وعدم العبث بحياة المواطنين، من خلال بيع الأدوية المزيفة والمهربة، والمحظورة.

ومن جانبه أكد مدير عام مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية العميد محمد الفران، أن وزارة الداخلية مستمرة في ضبط المخالفين من الصيادلة وإغلاق الصيدليات التي قررت وزارة الصحة إغلاقها.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات التي تقوم بها وزارتي الصحة والداخلية، تأتي حماية لحياة المواطنين من الأدوية الفاسدة والممنوعة، ولفت العميد الفران إلى أن الحكومة ماضية في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

 

تليقرام انصار الله