عين على القرآن وعين على الأحداث

ظواهر ايجابية في ذكرى مولد الرحمة

‏موقع أنصار الله || مقالات || حميد رزق

ظواهر ايجابية تتزامن مع اجواء الفرح والبهجة التي تشيعها ذكرى المولد النبوي الشريف ففي محافظة حجة وقع ابناء مديرية كشر صلحا عاما لإيقاف الاقتتال والصراع الذي امتد لعشر سنوات سابقة وذهب ضحيته قرابة 150ضحية .

مصادر محلية في حجة ذكرت ان ابرز قضايا الثارات بمديرية كشر تركزت بين قبيلتي ذو ريبان وحليس وقضية ريبان والدريني دونا عن قضايا اخرى بلغت 40 قضية صراع وثأر بعضها عمره 40 سنة ،بحصيلة اجمالية لعدد الضحايا بلغت 2000 قتيل وجريح تقريبا .

وفي محافظة صنعاء بمديرية سنحان نجحت جهود الوساطة التي قادتها السلطة المحلية وعدد من الوجهات في ايجاد حل لقضية قتل بين مواطنين من ابناء وادي الاجبار جرت قبل حوالي ثلاثين عاماً.

يذكر ان جهود طيبة تبذلها الجهات المسئولة في عدد من المحافظات لإيجاد حلول لقضايا الصراع والثارات بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف التي تلقى ترحابا وتجاوبا لدى المواطنين وابناء القبائل وفي هذه المناسبة تتطايب النفوس وتتغلب مشاعر العفو والتسامح.

الشكر للخيرين والمعنيين في حجة ومحافظة صنعاء لجهود الوساطة والتقريب التي بذلوها فأعادوا اللحمة لصفوف المواطنين وزرعوا بينهم بذور المحبة والاخاء، الامر الذي يبشر بخير قادم وهكذا نتأمل من ذكرى مولد الرحمة ان تتحول الى مبادرات اجتماعية وانسانية رسمية وشعبية تعيد الهدوء الطمأنينة وتوحد الصف وتبعد شبح الكراهية بين اليمنيين

صلى عليك الله يا علم الهدى ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم وأحسن منك لم تر قط عيني وأجمل منك لم تلد النساء .

تليقرام انصار الله