عين على القرآن وعين على الأحداث

تعز ترتدي حلة خضراء زينت معالمها ومساجدها احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  – تعز– 11 ربيع أول 1441هـ

ارتدت محافظة تعز حلة خضراء زينت معالمها وشوارعها ومساجدها ومنشآتها العامة والخاصة احتفاء بمولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واستكملت بمحافظة تعز الترتيبات الخاصة بالحفل المركزي الذي سيقام بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم.

وأوضح محافظة تعز أمين على عبدالله البحر أنه تم الانتهاء من التجهيزات والترتيبات بساحة الاحتفال بالمحافظة لاستقبال الحشود الجماهيرية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عصر غد السبت.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية هذا العام سيكون احتفال غير مسبوق سواء من حيث التجهيزات أو المشاركة الواسعة في الحفل المركزي بالمحافظة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ونوه المحافظ البحر بجهود اللجنة الإشرافية للإعداد والتحضير من الوكلاء ومدراء العموم سواء في إقامة الفعاليات السابقة أو الترتيب للاحتفال المركزي على مستوى المحافظة.

كما أشاد بجهود مكتب اﻻوقاف والإرشاد في إعادة ترميم وطلاء قباب المساجد.. مثمنا دور مكاتب التربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة في تنفيذ البرامج والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة.

ودعا محافظ تعز، أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الكبير عصر غدا السبت في ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الممتدة من مفرق ماويه إلى مطار تعز.

فيما أشار مدير مكتب اﻻوقاف بالمحافظة محمد ناجي اﻻهدل، إلى أن المكتب نفذ خلال الأيام الماضية أنشطة وفعاليات خاصة بالمناسبة شملت عقد 89 ندوة وأمسية على مستوى المحافظة والمديريات وتدشين عشر فعاليات بالمديريات وعقد وتنظيم 102 لقاء للعلماء وفعاليات بالمحافظة والمديريات.

وأشار إلى أن المكتب نظم ثمان قوافل إرشادية لمديريات مقبنه والتعزية وخدير وماويه وشرعب.

وبين الاهدل أن مكتب الأوقاف نفذ ألف و328 مجلسا وزيارة 405 مدارس قدمت خلالها دروس ومحاضرات، كما تم توزيع ستة آلاف و349 كتاب وغيرها وتزيين 330 مسجدا وقبة احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

سبأ

 

تليقرام انصار الله