الصحة: استمرار توافد الطواقم الطبية والإسعافية لمديرية الجراحي المنكوبة بوباء حمى الضنك

موقع أنصار الله  – الحديدة– 18 ربيع أول 1441هـ

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، استمرار توافد الطواقم الطبية والإسعافية من مختلف المحافظات إلى مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة لمواجهة حمى الضنك والملاريا.

وأوضح الدكتور الحاضري أن توافد الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والتدخل السريع لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا بمديرية الجراحي يأتي استجابة لدعوة وزير الصحة منذ إعلان حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة هذه الأوبئة .

ولفت إلى أن نزول مدراء مكاتب الصحة بمحافظات (صنعاء – الجوف – ذمار – صعدة – إب) للمحافظة يعكس الحرص على تضافر الجهود لتخفيف معاناة أبناء مديرية الجراحي.

وأشار الدكتور الحاضري إلى أن الوزارة ومكاتب الصحة تبذل جهوداً متواصلة في هذا الشأن، حيث تعمل حالياً بكامل طاقاتها للإنقاذ وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتمريضية والإسعافية، بالإضافة إلى العمل مع فرق فنية متخصصة في أعمال المكافحة والرش الضبابي لبؤر توالد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا .

وبين أن ذلك يترافق مع استمرار التثقيف الصحي ومنسقيه بالمديريات ومتطوعات التوعية والتثقيف المجتمعي في توعية المجتمع للتخلص من بؤر تجمع وتوالد البعوض الناقل للوباء.

كما أكد أن وزارة الصحة بكل إمكاناتها مستمرة في مواجهة الأوبئة بما فيها حمى الضنك والملاريا بمشاركة بقية القطاع الحكومية والمجالس المحلية والمجتمع .

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا