قوى العدوان تكثف خروقات اتفاق الحديدة وتشن غارات على صعدة وحجة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 19 ربيع أول 1441هـ

كثفت قوى العدوان خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة وشن الغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي على محافظتي صعدة وحجة وقطاع عسير خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان الغاشم شن غارة على مديرية اللحية في الحديدة، فيما قصفت قوى العدوان بالأسلحة الثقيلة والرشاشات المتوسطة قرية الشعب وما جاورها في مديرية حيس، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا بالمحافظة عينها.

وأضاف المصدر أن قوى العدوان أطلقت أكثر من 15 قذيفة ومختلف الأسلحة الرشاشة على مناطق متفرقة جنوب وغرب مدينة التحيتا، و 3 صواريخ كاتيوشا على منطقة الفازة بذات المديرية.

وأشار المصدر أن قوى العدوان استهدفت منازل المواطنين في قرية القلمة في مديرية حيس بالأعيرة الثقيلة، و منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بـ 10 قذائف مدفعية.. كما قصفت قوى العدوان منازل المواطنين في مدينة الدريهمي بشكل مكثف.

وذكر المصدر أن جرافة عسكرية لقوى العدوان استحدثت تحصينات قتالية في منطقة الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه.. فيما قامت جرافة أخرى باستحداث تحصينات جديدة شرق مدينة الدريهمي المحاصرة.

وفي محافظة صعدة قال المصدر إن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم شن 6 غارات على منطقة طخية بمديرية مجز.. فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

كما شن طيران العدوان غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارتين على مجازة بقطاع عسير؛ بحسب المصدر.

وأدان المصدر استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمتورطين في الخيانة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة و استهداف القرى المكتظة بالسكان بمختلف المحافظات في تعمد واضح لارتكاب الجرائم وسفك الدماء.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحي سريع قال اليوم، إن دول العدوان تواصل تصعيدها في جبهات الحدود والداخل من خلال التحشيد والزحوفات تحت غطاء جوي بأكثر من 12 غارة ولم تتمكن من تحقيق أي تقدم يذكر وتلقت صفعات قوية بفضل الله.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا