خضار وفاكهة تساعد على حرق الدهون

موقع أنصار الله  – صحة وغذاء– 20ربيع أول 1441هـ

الحديث عن فوائد الخضار والفاكهة للجسم ولصحة الإنسان عموماً لا يتوقف، خصوصاً لمن يرغبون في خسارة بعض الوزن. لكن هناك أنواع محددة من الخضار والفاكهة التي تساعد على حرق الدهون أكثر من غيرها. تعرّفوا إليها.

الأفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو يحتوي نسبةً من الدهون تتجاوز ما تحتويه بعض الفواكه الأخرى، إلا أن معظمها أحماض دهنية أساسية، أي أنها دهون غير مشبعة ومفيدة للجسم.

ويحتوي على أوميغا 3، ما يجعله من الفاكهة التي تساهم في رفع معدلات حرق الدهون في الجسم وتحويلها إلى طاقة. كما يرسل تناوله إشارات عصبية إلى الدماغ بامتلاء المعدة، ما يساعد على كبح الرغبة في تناول الطعام.

الخيار

الخيار من الخضار قليلة السعرات الحرارية، وكونه غني بالألياف الغذائية، يجعله أحد الخيارات التي تساعد على الشعور بالشبع.

هذا بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تطهير الجسم من السموم، وحرق الدهون في الوقت نفسه.

التفاح

التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف، ما يجعله أحد الأسباب التي تساعد على الشعور بالشبع. كونه قليل السعرات الحرارية، ومصدراً غنياً للفيتامينات، خصوصاً فيتامين B وC، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، والمعادن التي تمده بالطاقة.

الفاصولياء

تساعد الفاصولياء بنوعيها، الحمراء أو البيضاء الجافة، على حرق الدهون. إذ تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي تزود الجسم بالطاقة، وتساعده بالتالي على حرق الدهون. كما تحتوي الفاصولياء على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وتحسن عملية الهضم.

الأناناس

الأناناس من الفاكهة التي تساعد على خسارة الوزن أيضاً، نظراً لاحتوائه على سكريات طبيعية لا تتسبب في رفع مستويات السكر في الدم. كما أنه غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، ويحسن عملية الهضم ويمنع انتفاخات المعدة، إلى جانب كونه منخفض السعرات الحرارية.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم والبيتاكاروتين وفيتامين ج، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، وعدم احتفاظ الجسم بالماء. ويمكن إضافة القرفة للبطاطا عند إعدادها، لرفع كفاءتها في حرق الدهون.

 

المصدر: الديار

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا