مفتش عام وزارة الداخلية: لن نسمح بأي تجاوزات للقانون يقترفها رجال الأمن

موقع أنصار الله  –  صنعاء –  20 ربيع أول 1441هـ

ترأس اليوم اللواء إبراهيم المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية، اجتماعا لقيادات أمن العاصمة.

وناقش الاجتماع الذي حضره العميد الركن معمر صالح هراش مدير عام أمن أمانة العاصمة، والعقيد طه حسين شايم نائب مدير أمن أمانة العاصمة، والعقيد محمد وهاس مدير مباحث العاصمة، طرق تعزيز وتطوير العمل الأمني.

وأشاد اللواء إبراهيم المؤيد بدور قادة ومنتسبي أمن العاصمة، في تحقيق الأمن ومكافحة الجريمة، وإحباط المخططات الإجرامية التي تستهدف أمن الوطن والمواطنين، مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود، والعمل على أن يكون العمل الأمني وفق القوانين، والبعد عن أي تجاوزات للقانون، ومعالجة أي اختلالات في العمل الأمني، لافتا إلى التنسيق الجاري بين الداخلية والقضاء والنيابة العامة، لتصويب إجراءات الضبط ووضع قواعد تنسيق واضحة بين القضاء والأمن وإلى وجود آلية لتقييم أداء الضباط والأفراد في جميع الوحدات الأمنية.

من جانبه، شكر العميد الركن معمر هراش مفتش عام وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، لما يوليه من اهتمام وحرص على تجويد العمل الأمني، ولما يبذله من جهد متواصل في هذا الإطار.

كما أكد العميد هراش في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع أهمية العناية بتوثيق المعلومات الأمنية، الخاصة بالجرائم وقواعد بيانات ذوي السوابق والمطلوبين للأمن والعدالة، لما لذلك من دور في عملية متابعة وضبط المطلوبين، والكشف عن الجرائم المجهولة.

وشدد العميد هراش على ضرورة تقيد رجال الأمن بالقوانين، في عمليات الضبط، أو التوقيف، وعدم تجاوز المدة القانونية للحبس رهن التحقيق، ومراعاة المعاملة الإنسانية للسجناء، التي تتفق مع قيمنا الإسلامية وأخلاق رجل الأمن الذي يجب أن يتصف بالأمانة والصدق والنزاهة.

حضر الاجتماع نواب مدير بحث العاصمة ومساعدوه، ورؤساء الأقسام، ومدراء مكاتب البحث الجنائي في العاصمة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا