مكافحة الفساد تتسلم 19 اقراراً بالذمة المالية من المشمولين في مؤسسة الثورة للصحافة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  21 ربيع أول 1441هـ

تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم إقرارات الذمة المالية لـ19 مشمولاً بتقديم إقراراتهم في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر وفقا للقانون رقم (30) لسنة 2006م بشأن الإقرار بالذمة المالية وفي مقدمتهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة رئيس التحرير عبدالرحمن الأهنومي.

وأثناء تسلم الاقرارات أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد محمد الغشم، أهمية دور الاعلام، خاصة ما تقوم به مؤسسة الثورة في تعزيز التوعية والتثقيف في المجالات المتعلقة بمكافحة الفساد والوقاية منه، كون الإعلام أحد أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة .. مشيراً إلى أن الشراكة مع الاعلام يعتبر أحد أهم التوجهات المستقبلية لعمل الهيئة.

من جانبه أكد رئيس مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر رئيس التحرير، استعداد المؤسسة تعزيز الشراكة مع الهيئة وتشجيع المواد الصحفية المتعلقة بمكافحة الفساد وكشفه والوقاية منه عبر وسائلها الإعلامية.

وجرى تسلم إقرارات الذمة المالية بحضور عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس لجنة المنع والوقاية المهندس حارث العمري، وعضو الهيئة ولجنة التحري والتحقيق ريدان المتوكل.

عقب تقديم الإقرارات، عُقد لقاء تنسيقي بين هيئة مكافحة الفساد ومؤسسة الثورة للصحافة بحضور أعضاء الهيئة، رئيس لجنة التوعية والتثقيف الدكتور عبدالعزيز الكميم، ورئيس لجنة المنع والوقاية المهندس حارث العمري، وعضوا لجنة التوعية والتثقيف، الدكتورة مريم الجوفي والدكتور أحمد عبدالله الشيخ أبو بكر، وأمين عام الهيئة القاضي عبدالرحمن المتوكل.

ناقش اللقاء المواضيع الهادفة تعزيز الشراكة بين الهيئة والمؤسسة فيما يتعلق بجهود الوقاية من الفساد، بالإضافة إلى أهمية إعادة إصدار ملحق “مكافحة الفساد” الذي كانت تصدره الهيئة بالتعاون مع مؤسسة الثورة.

وأكد اللقاء أهمية دور وسائل الاعلام وفي مقدمتها مؤسسة الثورة في نشر الوعي المجتمعي بمخاطر الفساد وما يترتب عليه من تداعيات تؤثر سلباً على المجالات الخدمية والتنموية.

وتناول اللقاء دور الاعلام في تعزيز جهود مكافحة الفساد من خلال العمل على تنفيذ التوجهات الرامية مكافحة الفساد في كافة المؤسسات الحكومية ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتأكيد على أهمية صحيفة الثورة في نشر التوعية بمخاطر الفساد في أوساط المجتمع.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التنسيق بين الهيئة والمؤسسة لعقد دورة تدريبية للصحافيين في مجال الصحافة الاستقصائية كونه أحد أهم المجالات المعززة لجهود مكافحة الفساد.

وخلال اللقاء أكدت قيادة مؤسسة الثورة الحرص على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد واستعدادها التعاون والتنسيق مع الهيئة في تغطية الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الهيئة، بما يسهم في نشر الوعي المجتمعي بمخاطر الفساد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا