جيش العدو ينشر غرفاً محصنة في عدد من مستوطنات الجنوب

|| أخبار عربية ودولية ||

ذكر موقع القناة العاشرة الإسرائيلية ان جيش العدو الصهيوني نشر ثماني غرف محصنة في المجلس الإقليمي “أشكول”، في المستوطنات التي لا تمول فيها الحكومة غرفا محصنة في المنازل الخاصة، لأنها بعيدة تقريبا 8 كيلومترات عن الحدود.

واشار الموقع نفسه إلى انه في جولة القتال الأخيرة مع غزة تلقى المجلس الإقليمي أشكول أكثر من 70 صاروخًا في يوم واحد. بالرغم من ذلك، هناك أربع مستوطنات في المجلس، التي تبعد 7.2 كيلومتر فقط عن القطاع، لا تحظى بغرف محصنة في المنازل الخاصة.

واوضح الموقع ان السكان في إحدى المستوطنات اضطروا الى المكوث خارج الملجأ العام طوال اليوم والانتظار. وذلك، لانهم لا يملكون خيارا آخر، لأنه عندما تطلق صافرات الإنذار، هم مضطرون الى الدخول الى الأماكن المحصنة خلال 15 ثانية فقط.

وأدى ذلك إلى عزف النشيد الوطني الإسرائيلي علانية في دولة خليجية لأول مرة عندما فاز لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي ببطولة جراند سلام في أبو ظبي في أكتوبر الماضي.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قام اتحاد الجودو بتجريد الإمارات وتونس من حق استضافة بطولتين دوليتين بسبب عدم ضمان المساواة في معاملة الرياضيين الإسرائيليين، الذين لم يسمح لهم بالمنافسة تحت علم دولتهم أو عزف النشيد الوطني إذا فازوا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا