شمخاني: على الدول الإسلامية ممارسة الضغط الشامل على نظام آل سعود لوقف الإبادة الجماعية في اليمن

|| أخبار عربية ودولية ||

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني، العدوان السعودي على اليمن بانه مثال بارز لانتهاك حقوق الإنسان ، وقال على الدول الإسلامية ممارسة الضغط الشامل على نظام ال سعود لوقف هذه الإبادة الجماعية البشعة في أسرع وقت ممكن”.

وأكد ألادميرال شمخاني ، ممثل قائد الثورة الاسلامية وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي ، ظهر اليوم الثلاثاء خلال استقباله قائد الجيش الباكستاني الفريق قمر باجوا ، على ضرورة تعاون وتضامن دول المنطقة في مكافحة أي اجراء مزعزع للامن ومثير للتوتر.

وإشار شمخاني إلى الإستراتيجية الأمريكية لإثارة الخلافات والنزاعات بين الدول الإسلامية بهدف الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني وتوسيع نفوذ واشنطن وهيمنتها، مؤكدا إن النهج الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية الايرانية يقوم على تعزيز العلاقات والتعاون قدر الامكان مع دول المنطقة ولاسيما مع الجيران، لافتا الى مكانة باكستان الخاصة في هذا السياق .

وبالإشارة إلى إرادة قادة إيران وباكستان لتطوير العلاقات بين طهران واسلام اباد في كافة المجالات ، أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني على ضرورة توسيع التعاون الأمني ​​والدفاعي والاقتصادي في إطار تحقيق الأمن الدائم في المنطقة.

ووصف التعاون الاقتصادي بين إيران وباكستان ولا سيما في المحافظات الحدودية للبلدين ، بأنه مهم لرفاهية وأمن سكان هذه المناطق ولتعزيز أمن الحدود ، معلنا استعداد ايران لتطوير هذا التعاون.

واعتبر شمخاني الحرب الشاملة للسعودية ضد الشعب اليمني المظلوم بانه مثال واضح على زعزعة الامن بالمنطقة والانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان ، مضيفًا انه على الدول الإسلامية ممارسة الضغط الشامل على نظام آل سعود لوقف هذه الإبادة الجماعية البشعة باسرع وقت ممكن .

وكالة فارس

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا