اعتقالات بالضفة وتوغل عسكري محدود بغزة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 23ربيع أول 1441هـ

شنت قوات العدو الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما بلغ عن توغل محدود لجرافات عسكرية جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش العدو في بيانه لوسائل الإعلام جنوده اعتقلوا 4 شبان من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

في قطاع غزة، توغلت جرافات عسكرية للعدو صباح يوم الأربعاء، بشكل محدود شرقي محافظة رفح جنوبي القطاع.

وأفاد مواطنون بتوغل سبع آليات عسكرية إسرائيلية انطلاقًا من بوابة موقع “صوفا” العسكري شرقي مدينة رفح، لمسافة محدودة خارج السياج الأمني.

ودوما ما ينصب العدو الصهيوني أسلاكا شائكة بشكل دوري في أغلب المناطق الشرقية للقطاع، بغرض منع المتظاهرين السلميين من الوصول إلى السياج الأمني شرقي القطاع، كما يتعمد كذلك تجريف أراضي المواطنين المحاذية للسياج الأمني لحرمانهم من الاستفادة منها أو استعمالها.

وفي الضفة الغربية، أعاقت قوات العدو تحركات المواطنين على مدخل بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكر مواطنون أن جنود العدو قاموا بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها على حاجز عسكري نصبته على مدخل يعبد بالقرب من بئر السبيل، ما أدى إلى خلق أزمة مرورية.

في محافظة سلفيت، اعتقلت قوات شابا من بلدة بروقين. وأفاد شهود عيان بأن قوات العدو اعتقلت الشاب عبيدان عدنان سمارة، بعد أن داهم جنود الاحتلال منزل الشاب وقاموا بتفتيشه.

أما في محافظة الخليل، أفاد مواطنون، بأن قوات العدو الصهيوني داهمت مخيم العروب واعتقلت المواطنين: خالد سليم رشدي، وحسن ماهر الشريف.

بينما في محافظة رام الله، اعتدت قوات العدو على أسيرين محررين من قريتي نعلين ومزارع النوباني.

وذكر شهود عيان أن العدو اعتدى على الأسير المحرر محمد فهمي سرور من قرية نعلين، وسلمه بلاغا لمراجعة مخابراته، واستولى على مبلغ من المال..كما اعتدت على الأسير المحرر عبد الرحيم شلبي بعد مداهمة منزله في قرية مزارع النوباني.

 

المصدر: عرب 48

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا