إتلاف كميات من الأغذية الفاسدة التابعة للصليب الأحمر الدولي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  24 ربيع أول 1441هـ

أتلفت لجنة مكونة من المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، والهيئة العامة للمواصفات، اليوم الخميس، بإتلاف كميات كبيرة من أغذية الإغاثة الفاسدة التابعة للصليب الأحمر الدولي.

وجرى إتلافها من قبل لجنة مختصة من جهات الدولة المعنية وممثلين من منظمة الصليب الأحمر الدولي، وتعد الكمية المتلفة ألف و٩٨ كيساً من الأرز البري طويل الحبة، و27 كيساً من العدس، كما أتلفت ٧٠ كرتوناً من مسحوق شراب صناعي يحتوي على محليات صناعية تستهدف شريحة الأطفال، تعرضت كلها للتعفن تعرضت للبلل نتيجة سوء التخزين والتقادم في مخازن المنظمة بأمانة العاصمة.

وأكد أعضاء لجنة الإتلاف على ضرورة العناية بتخزين ونقل المواد الاغاثية والحد من حالات الفساد وانتهاء الصلاحية بما يكفل الإسهام في دعم الجانب الاغاثي خصوصا في ظل الحالة التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جراء الحصار والعدوان الجائرين.

وشددت اللجنة على أهمية الكشف والمتابعة لما يخص حالات تخزين ونقل وتوزيع المواد الاغاثية سواء الغذائية و الدوائية والتي يعول عليها أبناء الشعب اليمني في الحد والتقليل من تبعات الهجمة الشرسة التي تستهدف لقمة عيش المواطن البسيط وقنية دوائه والتي تستهدف بشكل رئيسي من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وأوضحت اللجنة أن عملية الإتلاف جاءت انطلاقا من مهام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، والأجهزة المعنية المناطة بحماية المواطن اليمني، موضحة أن المجلس والجهات المختصة يبذلون جهودا كبيرة في اكتشاف المواد الغذائية الفاسدة وإتلافها.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا