فعالية إحتفالية في الحديدة لمناقشة وضع الطفل اليمني في ظل العدوان

موقع أنصار الله –  الحديدة  – 30 ربيع أول 1441هـ

نظمت بمحافظة الحديدة ،اليوم الأربعاء، فعالية إحتفالية باليوم العالمي للطفل ومرور 30 عاما على اتفاقية حقوق الطفل.

وخلال الفعالية التي أقامتها منظمة رعاية الأطفال الدولية بالحديدة بالتعاون مع مؤسسة نهضة شباب للتنمية، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الاهتمام بالطفولة والحرص رعاية الأطفال في ظل ما يتعرضون له من جرائم وانتهاكات من قبل العدوان.

ولفت إلى أنه فيما يحتفل العالم بيوم الطفل، يعيشه أطفال اليمن تحت أزيز طائرات العدوان التي ترتكب بحقهم جرائم مروعة في ظل صمت دولي.

ودعا قحيم دول العدوان إلى الكف عن قتل الأطفال.. مطالبا الأمم المتحدة باتخاذ خطوات عملية تضمن حياة وسلامة أطفال اليمن كحق من حقوقهم المكفولة.

من جانبها أشارت مديرة منظمة رعاية الأطفال الدكتورة مريم دوغان إلى أن أطفال اليمن يواجهون مخاطر كثيرة بفعل تردي الوضع الإنساني ما تسبب في إصابة الكثير منهم بسوء التغذية وغيرها من أمراض الطفولة التي تهدد حياتهم.

وأكدت أن المنظمة تعمل من أجل أن يحصل الأطفال على حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والأسرية والأمن وغيرها.

فيما أشار رئيس مؤسسة نهضة شباب أسامة عايش إلى أن الاحتفاء بيوم الطفل بمحافظة الحديدة التي تعيش ظروفا قاسية بفعل العدوان يمثل رسالة واضحة للعالم وخصوصا المنظمات الدولية أن أطفال الحديدة واليمن بشكل عام يعيشون خارج اهتمام المجتمع الدولي .

ولفت إلى أن من أهداف المنظمة العمل من أجل حصول الطفل على كافة حقوقه.

وفي الفعالية التي تخللها فقرات فنية، كرمت مؤسسة نهضة شباب القائم بالأعمال ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي.

حضر الفعالية مدير دار رعاية الأيتام بالمحافظة خولة أبو طالب ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة عبد الماجد الشميري.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا