وزير الاتصالات يطلع على مشروع توسعة الشبكة الوطنية بخدمات الإنترنت

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  6 ربيع الثاني 1441هـ

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، اليوم على سير العمل بمشروع مسار الكابل الرئيسي والمسارات الفرعية (مسار الكابل الممتد من مكان إلى مكان) بمنطقة السنينة في أمانة العاصمة، والذي يعتبر أحد مشاريع توسعة الشبكة الوطنية بخدمات الإنترنت .

وخلال الزيارة أكد وزير الاتصالات أهمية المشروع باعتباره أحد مشاريع توسعة الشبكة الوطنية بخدمات الإنترنت والهاتف الثابت في أمانة العاصمة.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل إنجاز المشروع وفق الخارطة الزمنية المحددة، والدفع بالمشاريع الحيوية للمؤسسة العامة للاتصالات.

وأشاد وزير الاتصالات بالجهود التي تبذلها كوادر المؤسسة وتحديها لمختلف الظروف والصعاب التي يفرضها العدوان والحصار.. لافتاً إلى أن مثل هذا المشروع يعد دليلاً عملياً وواقعياً على آلية عمل المؤسسة ونوعية خدماتها المرتبطة بحياة المواطن.

من ناحيته أشار مدير عام مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس صادق مصلح إلى أن مشروع السنينة يشمل السنترال والكابل الرئيسي والكابلات الفرعية.

وأوضح أن طول المسار والكابل الرئيسي يبلغ كيلو واحد و200 متر بينما الكابلات الفرعية ثمانية آلاف و 149 متراً منها خمسة آلاف و ستمائة متر صخري وألفين و 549 متوسط وعدد الكبائن واحدة رئيسية وخمس فرعية إضافة لمبنى السنترال بكلفة إجمالية 323 مليون ريال.

وأكد أن مشروع السنينة يأتي ضمن تنفيذ مشاريع الخطة السنوية للمؤسسة والتي تهدف إلى إيصال الشبكة الوطنية للاتصالات إلى معظم مناطق التوسع السكاني الجديدة في المدن والأرياف.

وكان وزير الاتصالات استمع من مدير المشروع عبد الله ثوابه إلى شرح عن سير أعمال المشروع ومخططه والبرنامج الزمني للتنفيذ والصعوبات التي يواجهها وفي مقدمتها الطبيعة الصخرية للمنطقة.

رافق وزير الاتصالات في الزيارة نائب مدير عام المؤسسة للشؤون الفنية المهندس طه زبارة ، ونائب مدير عام المؤسسة للشؤون التجارية عمار وهان ، ومدير مديرية معين بأمانة العاصمة محمد ناجي وعدد من مسئولي الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية بالمؤسسة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا