مؤسسة بنيان تكرم متطوعي المبادرات الشبابية بحجة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

موقع أنصار الله – حجة – 10 ربيع الثاني 1441هـ
نظمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم فعالية تكريمية لمتطوعي مبادرة إحسان الشبابية بمديريات قفل شمر والشاهل والمحابشة والمفتاح بمحافظة حجة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

و في الفعالية التي نُظمت بمديرية قفل شمر وتخللها عدد من الفقرات الفنية أكد وكيل محافظة حجة محمد القاضي على أهمية الاحتفال بالمتطوعين و تكريمهم تقديرا لجهودهم و دورهم الهام في خدمة المجتمع .

وأشار إلى أن كثيراً من أبناء الشعب اليمني استشعروا المسئولية منذ بداية العدوان على بلادنا و قاموا بمبادرات شعبية ذاتية و تواجدوا في ميادين العمل و ميدان الجهاد..مؤكدا أن عمل المبادرات و العمل التطوعي هو الاجدى في الظروف الاستثنائية و عند الشدائد و الحروب .

و نوه بأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع الذي يعتبر من أفضل الاعمال و أتقنها كما أنه من أحب الأعمال عند الله سبحانه و تعالى .

من جانبه أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي إلى أهمية العمل التطوعي في بناء و تنمية المجتمع ..مؤكداً بأن التطوع ثقافة متجذرة لدى الإنسان اليمني منذ القدم و على ضوء ذلك التطوع بنيت حضارات عريقة و شيدت السدود و سد مأرب خير دليل .

وأكد أن متطوعي حجة أبدعوا في مختلف المجالات و مثلوا الإنسان اليمني الأصيل خير تمثيل..مشيداً بالأنشطة التي يقوم بها متطوعو محافظة حجة و ماحققوا من إنجازات خلال الفترة الماضية كتعبيد الطرق وتعزيز العمل التكافلي والإحساني و المساهمة في الحد من إنتشار حمى الضنك و غيرها من الأعمال التنموية الأخرى التي تخدم مجتمعهم و تساهم في عملية البناء و التنمية.

وألقيت كلمتان من قبل مدير عام مديرية قفل شمر عمار الهارب ورئيس وحدة العمل الطوعي بمؤسسة بنيان عبدالقادر الديلمي أكدت على أهمية العمل الطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل بها العالم تكريما للمتطوعين و للعمل الطوعي باعتباره الركن الأساسي لنهضة الأمم و تقدم الشعوب ..

مشيرين إلى أن هذا الحفل التكريمي يأتي كتقدير لجهود المتطوعين و المبادرين و على ما حققوا من إنجازات تنموية للمجتمع .

وأشارا إلى أهمية هذا الحفل التكريمي في ترسيخ قيم الوعي باهمية العمل الطوعي و نشر ثقافة التطوع في أوساط الشباب و أهميته في عملية التنمية.

وعلى هامش الفعالية تم إفتتاح بيت المبادرات المجتمعية بمحافظة حجة.

حضر الفعالية عضو مجلس النواب محمود الهارب ووكيل المحافظة نبيل الجرب و مديرو عموم مديريات كعيدنة والشاهل وأسلم .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا