مؤسسة بنيان تختتم دورة تدريبية للمرشدين السمكيين بساحل تهامة الشمالي

موقع أنصار الله  – الحديدة– 13ربيع الثاني1441هـ

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية للمرشدين السمكيين المجتمعيين في ساحل تهامة الشمالي، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية.

هدفت الدورة في ستة أيام تدريب 26 متطوعاً مجتمعياً في مجال منهجية الإرشاد السمكي لتوعية المجتمعات المحلية في مناطق اللحية والخوبة وبن عباس والصليف.

وفي الاختتام أشار ضابط مشروع زيادة إنتاجية مصائد الثروة السمكية بمؤسسة بنيان المهندس هاشم الدانعي إلى أن المشاركين في الدورة من المتطوعين، سينفذون نزولا ميدانيا إلى مجالس الصيادين البحرية ومراكز الإنزال والتجمعات الجماهيرية بالمناطق المستهدفة لتوعية خمسة آلاف صياد حول مخاطر الصيد الجائر والعشوائي وكذا التوعية بمخاطر التلوث البحري وبما يساعد في زيادة المخزون السمكي وتنمية الثروة السمكية.

بدوره أكد نائب غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية حسين العطاس، سعي الغرفة من خلال هذه الدورة لتوعية الصيادين بمناطق الساحل الشمالي تمهيداً للبدء بتفعيل القوانين والتشريعات والرقابة البحرية في البحر الأحمر.

وأشار الى أن الغرفة ستقوم بمتابعة النزول الميداني لتوعية الصيادين، بما يكفل تحقيق النتائج المرجوة من الحملة ضمن مشروع زيادة إنتاجية مصائد الثروة السمكية الذي تنفذه مؤسسة بنيان بالشراكة مع الغرفة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا