الرئيسُ المشّاط يلتقي قياداتٍ مدنيةً وعسكريةً في الدولة ويصدر عدداً من التوجيهات

موقع أنصار الله – صنعاء– 13ربيع الثاني1441هـ

عقد فخامةُ الأخ المشيرُ مهدي المشاط -رئيسُ المجلس السياسي الأعلى- اليومَ، سلسلةَ لقاءات مع عددٍ من قياداتِ الدولةِ المدنيةِ والعسكريّةِ.

حيث التقى الرئيس المشاط نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني.

ناقش اللقاء نتائج الحملة التي وجه بها الرئيس المشاط لمكافحة حمى الضنك التي انتشرت في بعض مديريات الحديدة، والنجاحات التي حققتها بمعالجة المصابين والحد من انتشار المرض.

كما ناقش اللقاء إحتياجات محافظة الحديدة، حيث وجه الرئيس المشاط بإنشاء كلية الزراعة ضمن جامعة الحديدة، وإنشاء مستشفى 21 سبتمبر بمدينة الحديدة، بالإضافة إلى استكمال بناء مستشفى الجراحي الريفي وتأثيثه.

والتقى رئيس المجلس السياسي الأعلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي ونائبه عبدالله المؤيد.

جرى خلال اللقاء استعراض المراحل التي وصلت إليها وزارة الخدمة المدنية في إطار عمليات تصفية كشوفات موظفي الدولة، وتنقيتها من الازدواج والأسماء الوهمية.

وتطرق اللقاء إلى المهام الموكلة لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات في سياق تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وناقش اللقاء احتياجات الوزارة ومتطلباتها لمواصلة أعمالها وتنفيذ المهام الموكلة إليها وسبل معالجة الصعوبات التي تواجهها.

والتقى فخامة الرئيس مهدي المشاط ، مستشار المجلس السياسي الأعلى للشؤون الاقتصادية هاشم المؤيد، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير.

جرى خلال اللقاء مناقشة، المخططات التي تقف ورائها دول العدوان ومرتزقتها لاستهداف الاقتصاد الوطني بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني، وسبل مواجهتها بما يضمن عدم وصول العدوان إلى أهدافه.

وتطرق اللقاء إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاتصالات في ظل الحرب المعلنة التي تتعرض لها من قبل العدوان، واستطاعت رغم ذلك تحقيق نجاحات في تطوير الخدمات التي تقدمها والحفاظ على مستواها رغم تعرض شبكات الاتصالات في مختلف المحافظات لتدمير ممنهج من قبل العدوان.

كما التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد..وخلال اللقاء، اطلع الرئيس المشاط على خطة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعام 2020 والتي على رأسها متطلبات دعم محاربة الفساد ودراسة إنشاء نيابة ومحكمة متخصصة لقضايا المال العام، وخطة الجهاز التطويرية في مجال تقنية المعلومات ودورها في الضبط والمتابعة لدى كافة أطراف منظومة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى استمرار دعم الجهاز للمركزي للرقابة والمحاسبة للقيام بمهامه على أكمل وجه .

وأشار الرئيس المشاط إلى أهمية التقارير النوعية التي يصدرها الجهاز، لتقييم وتشخيص الوضع الراهن للمؤسسات الحكومية في إطار توجه القيادة السياسية لمحاربة الفساد والفاسدين ضمن آلية محددة وواضحة.

والتقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع..ناقش اللقاء خطة الدائرة لرفع مستوى التوجيه المعنوي وآلياته في مختلف وحدات القوات المسلحة.

وأشاد الرئيس المشاط بالدور الكبير الذي قامت به الدائرة على المستوى الإعلامي والثقافي وتطوير أدائها في مواجهة العدوان الغاشم.

والتقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى محافظ محافظة حجة هلال الصوفي.

ناقش اللقاء احتياجات المحافظة ومتطلباتها خلال العام المقبل في مجال الخدمات، لا سيما خدمات الطرق للمناطق الأكثر احتياجا، وكذا أوضاع النازحين من مناطق الاشتباكات وسبل تقديم الرعاية لهم وتفقد أحوالهم وتلبية احتياجاتهم.

وأشاد الرئيس المشاط بدور قيادة محافظة حجة في تثبيت الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والانسجام المجتمعي لمواجهة العدوان والحصار.

وأشار إلى أن محافظة حجة من أكثر المحافظات التي قدمت التضحيات التي سيخلدها التاريخ في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا