العدو الصهيوني يعيد اعتقال 70 أسيرًا محررًا من صفقة “وفاء الأحرار”

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 13ربيع الثاني1441هـ

أعلن نادي الاسير الفلسطيني أن قوات العدو الصهيوني أعادت اعتقال قرابة 70 محرراً من أسرى صفقة “وفاء الأحرار” منذ عام 2014، وأعاد أحكامهم السابقة من خلال لجنة عُرفت بلجنةلاعتراضات العسكرية”، والتي شُكلت للنظر في قضاياهم، وذلك عبر إقرار وتنفيذ قانون تعسفي يسمح لها بذلك، من خلال الادعاء بوجود “ملف سري”.

وأجلت المحكمة العليا للعدو الجلسة الخاصة بالنظر في الالتماس المُقدم باسم 27 أسيراً من محرري صفقة “وفاء الأحرار”، وذلك حتى تاريخ الثاني من كانون الثاني/ يناير 2020.

زوجة الأسير نائل البرغوثي أمان نافع أوضحت أنه سيتم الترافع عن أسيرين يمثلان الأسرى الـ27 للمطالبة بالإفراج عنهم وإنهاء اعتقالهم، وهما نائل البرغوثي، ونايف رضوان من محافظة رام الله، وهما من ضمن الأسرى الذين أعاد الاحتلال أحكامهم السابقة، المؤبد.

ويُشار إلى أن الأسير البرغوثي البالغ من العمر (62 عامًا) يقضي عامه الأربعين في معتقلات الاحتلال، حيث حكم بالسّجن لمدة 30 شهراً بعد اعتقاله عام 2014، وبعد انتهاء المدة، أعادت له حكمه السابق ومدته مؤبد و18 عامًا.

ومن الجدير ذكره أن المحكمة العليا للاحتلال رفضت عام 2015، الالتماس الذي تقدم به مجموعة أخرى من محرري الصفقة، وأبقت على قرار “لجنة الاعتراضات” المتمثل بإعادتهم لأحكامهم السابقة.‎‎

 

المصدر: موقع العهد

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا