الولايات المتحدة توقف تدريب طلاب الطيران السعوديين توخيا للسلامة

موقع أنصار الله  – امريكا– 13ربيع الثاني1441هـ

قررت السلطات الأمريكية إيقاف نحو 175 سعوديا يدرسون الطيران العسكري بالولايات المتحدة بعد إطلاق نار في قاعدة بولاية فلوريدا.

وأبلغ مسؤولون أمريكيون وكالة “رويترز” يوم الثلاثاء، أن نحو 175 سعوديا يدرسون الطيران العسكري أوقفوا في إطار “توقف مؤقت عن العمليات توخيا للسلامة” بعدما قتل ملازم بسلاح الجو السعودي 3 أشخاص بالرصاص الأسبوع الماضي في في قاعدة بحرية أميركية بولاية فلوريدا.

وقالت اللفتنانت أندريانا جينولدي، وهي متحدثة باسم البحرية: “بدأ يوم الاثنين وقف طلاب الطيران السعوديين مؤقتا عن العمليات توخيا للسلامة”.

وأضافت أن الوقف شمل ثلاث منشآت عسكرية مختلفة، هي محطات بينساكولا، ووايتينغ فيلد، ومايبورت الجوية التابعة لسلاح البحرية في فلوريدا.

وأطلق محمد الشمراني، 21 عاما، وهو ملازم ثان في سلاح الجو السعودي، النار الجمعة بواسطة مسدس في إحدى قاعات التدريب في قاعدة بينساكولا، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة قتيلا.

جدير بالذكر أن مئات الجنود السعوديين يتلقون كل عام تدريبات ضمن القوات المسلحة الأمريكية، ما يؤكد متانة العلاقات بين البلدين المتحالفين.

من المهم الإشارة إلى أن وزير الدفاع مارك إسبر قال إنه طلب “مراجعة لإجراءات المراقبة الخاصة بالرعايا الأجانب القادمين لتلقي التدريب في الولايات المتحدة”، إلا أنه دافع عن جدوى هذا النوع من البرامج.

المصدر: وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا