6 قتلى بينهم شرطي بتبادل لإطلاق النار بنيوجيرسي الأميركية

موقع أنصار الله  – امريكا– 14ربيع الثاني1441هـ

قتل ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار حصل الثلاثاء في وسط مدينة جيرسي المتاخمة لنيويورك واستمر أكثر من ساعتين، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال مايكل كيلي، قائد شرطة “جيرسي سيتي” البالغ عدد سكّانها 270 ألف نسمة إنّ تبادل إطلاق النار الذي بدأ في إحدى مقابر المدينة أسفر عن مقتل ستة أشخاص، هم شرطي والمسلّحان اللذان بادرا إلى إطلاق النار عليه وثلاثة مدنيين.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس بلدية المدينة أنّ إطلاق النار أسفر أيضاً عن إصابة شرطيين آخرين بجروح، مشيراً إلى أنّ هذه المعلومات لا تزال “أوليّة” وأنّ التحقيق سيستغرق وقتاً.

وأوضح كيلي أنّ إطلاق النار بدأ في المقبرة لكنّ المسلّحين ما لبثا أن “انتقلا بسرعة إلى الحيّ حيث استمر إطلاق النار” أكثر من ساعتين.

ولم يتضّح في الحال السبب الذي أشعل معركة حوّلت طوال ساعات منطقة سكنية في قلب مدينة جيرسي إلى مسرح حرب حقيقي، إذ انتشر في شوارعها المئات من عناصر الشرطة المدجّجين بالأسلحة من ولايتي نيو جيرسي ونيويورك تؤازرهم عشرات الآليات العسكرية وسيارات الإسعاف، بحسب ما أفاد مصوّر لوكالة فرانس برس في مكان الحادث.

ولم يعط قائد الشرطة أي تفاصيل عن القتلى المدنيين الثلاثة، مشيراً إلى أنّ وحدة لتفكيك المتفجّرات بصدد تفتيش شاحنة مستأجرة مسروقة “قد تكون تحتوي على مواد حارقة”.

ووفقاً لشبكة “أن بي سي” فقد تمّ تبادل المئات من الأعيرة النارية بين الشرطة والمسلّحين على مدى أكثر من ساعتين.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة بانتظام، حيث خلفت عمليات إطلاق النار نحو 40 ألف قتيل منذ 2017، وفي المقابل تشن أمريكا حربا على العالم بزعم محاربة ما تسميه الإرهاب دون أن تجد حلول لمشاكلها الداخلية وهذا النوع من الإرهاب الذي يعاني منه المجتمع الأمريكي.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا