نزول ميداني للجان الدعم والمساندة لمتابعة أعمال لجان الرقابة على الأسواق

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  17 ربيع الثاني 1441هـ

نفذت لجان الدعم والمساندة والتقييم لمتابعة أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق واستقرار الأسعار اليوم نزولا ميدانيا لعدد من مديريات أمانة العاصمة .

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ )أنه تم خلال النزول تقييم العمل الميداني ومستوى تنفيذ المهام وكذا التفتيش على المنشئات التجارية والتأكد من استيفاء العمل في تحرير محاضر الضبط للمخالفين .

وأشار إلى أن الوزارة شكلت هذه اللجان المساندة للفرق الميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات حرصاً منها على التدخل النوعي ومعالجة أي صعوبات أو اختلالات في العمل وبما يسهم في إنجاحه وتحقيق أهدافه في خدمة وحماية المواطن .

وشدد على ضرورة قيام مكاتب الصناعة في المحافظات بالتعاون مع السلطات المحلية والأجهزة الأمنية لتنفيذ خطة العمل بكل اهتمام وجدية .. لافتاُ إلى أن لجان الدعم والمساندة والتقييم التي تم تشكيلها من الوزارة ستقوم بتقييم الأداء وتلافي أي قصور في العمل .

ولفت إلى أن الوزارة نفذت برامج تدريبية لهذه اللجان المساندة بهدف تطوير عملها والتأكد من استيفاء البيانات وكذلك مراجعة الإجراءات والعقوبات المتخذة حيال محاضر الضبط والمخالفات وتعبئة النماذج واستمارات التقييم .

وأكد الوكيل الغرباني أن هذه اللجان المساندة تقوم برفع التقارير اليومية والأسبوعية والشهرية وفقاً للنماذج المحددة لذلك ليتسنى للوزارة وضع المعالجات لأي إشكالات تواجه العمل أولا بأول لضمان سير عملية النزول بشكل جيد .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا