اجتماع للمجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة برئاسة وزير الداخلية

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  17 ربيع الثاني 1441هـ

أقر المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة اليوم برئاسة وزير الداخلية رئيس المجلس اللواء عبد الكريم الحوثي، اعتماد نتائج الدفعة الرابعة قسم تخصصي الدور الأول والثاني وقبول الدفعة ٤٣ القسم العام والدفعة السادسة جامعيين والدفعة الثالثة شرطة نسائية.

كما أقر الإجتماع ترقية ثلاثة أكاديميين من درجة أستاذ مساعد إلى درجة أستاذ مشارك بكلية الشرطة، وقبول دفعة في كلية الدراسات العليا، وتسوية أوضاع عدد من أعضاء هيئة التدريس إلى درجة أستاذ مساعد.

ووافق الاجتماع على تعيين مدرسين بكلية التدريب وباحثين في مركز بحوث الشرطة، وتوزيع الباحثين على الأقسام البحثية وتفويض رئيس الأكاديمية بتشكيل نخب المعادلات.

وفي الإجتماع الذي حضره نائب رئيس المجلس رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور مسعد الظاهري وأعضاء المجلس، أشاد وزير الداخلية بالدور الهام للأكاديمية، وما تنتجه من أبحاث تسهم في تطوير العمل الشرطوي والأمني ورفد المرافق بالكوادر المؤهلة.

وأكد ضرورة تطبيق نتائج الأبحاث في ما يخص تطوير العمل الأمني والحفاظ على الحقوق والحريات الخاصة بالمواطنين.. لافتا إلى أن البحث العلمي من دون أي خطوات تطبيق وتنفيذ على الواقع الميداني لا قيمة له.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة الارتقاء بالأكاديمية والمنشآت التعليمية بما يواكب تطور العمل الأمني وتجاوز السلبيات التي رافقت العمل الأمني خلال الفترة السابقة.

كما أكد أهمية الالتزام بشروط ومعايير القبول في كلية الشرطة والأكاديمية العليا والعمل على تجويد مخرجاتها والتي يجب أن تكون رافدا مهما للعمل الأمني وتطوير أدواته وأساليبه بما يواكب تطور الجريمة المنظمة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا