تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمديرية يريم في إب

موقع أنصار الله  –  إب  –  17 ربيع الثاني 1441هـ

دشن بمديرية يريم محافظة إب اليوم المخيم الطبي الجراحي المجاني الرابع 2019م والذي ينفذه المستشفى التخصصي ومؤسسة بساط الخير التنموية الخيرية بالمديرية بالتنسيق مع مكتب الصحة.

يستهدف المخيم إجراء 500 عملية جراحية للوزتين والفتاق والمرارة وكذا عمليات قيصرية والولادة الطبيعية لأبناء وأسر الشهداء والأيتام والنازحين الفقراء.

وفي التدشين أشار مدير مديرية يريم محمد الشامي إلى أهمية تنفيذ المخيم الطبي الجراحي للتخفيف من معاناة أسر الشهداء والأيتام والنازحين والفقراء.

وحث المؤسسان والجمعيات الخيرية والمستشفيات الخاصة على المساهمة في تنفيذ مشاريع إنسانية وصحية وعلاجية مجانية نظرا لحاجة المجتمع للرعاية الصحية سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .

وفي التدشين الذي حضره مدير الصحة بالمديرية الدكتور إبراهيم البدوي، أوضح رئيس مجلس إدارة المستشفى التخصصي عامر غالب أن المخيم الذي يستمر 15 يوم شهد خلال اليوم الأول إقبالا لإجراء الفحوصات والمعاينة للمرضي المستهدفين.

ولفت إلى أنه سيتم خلال أيام المخيم تنفيذ 300 عملية للوزتين و100 عملية فتاق ومثلها عمليات للمرارة والعمليات القيصرية والولادة الطبيعية .. مبينا المخيم يشارك فيه كوادر طبية متخصصة بإشراف استشاري في مجال الجراحة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا