الاطلاع على جودة وأسعار الخرسانات والبلك بمنطقة حزيز

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  21  ربيع الثاني 1441هـ

أطلع الفريق المشترك من وزارة الصناعة وهيئة المساحة الجيولوجية وهيئة المواصفات اليوم على مستوى الجودة والمقاييس في إنتاج الخرسانة الجاهزة في شركات ومؤسسات السعيد والوحدة والاتحاد للخرسانات وإنتاج البلك بمنطقة حزيز.

كما أطلع الفريق برئاسة مدير الرقابة الصناعية بوزارة الصناعة المهندس إبراهيم المتوكل وعضو الضبط القضائي بهيئة المساحة الجيولوجية عبد العزيز الحيدري ومستشار هيئة المواصفات والمقاييس المهندس أمين الحكيمي، على مدى التزام تلك الشركات والمؤسسات بالأسعار المتفق عليها وفق مدخلات الصناعات الإنشائية.

وتعرف الفريق على قوائم المدخلات من المواد الخام والمواد المضافة والمساعدة وآلية اختبار وفحص العينات ومدى مطابقتها للمقاييس والأوزان المعتمدة، وحصول تلك المنشآت على التراخيص، ومدى التزام أصحاب مطارح الكري والنيس بمنطقة حزيز بأسعار المتر المكعب بناءً على حجم التكلفة للمواد الخام.

وأشار الفريق إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم تنظيم لقاء موسع مع أصحاب مصانع البلك لمناقشة قائمة تكاليف الإنتاج وفقاً لمدخلات المواد الخام الفعلية والخروج برؤية موحدة حول المواصفات والمقاييس وتحديد أسعار معقولة بما لا يضر بالمستثمر والمواطن.

وأكد الفريق أنه تم الاتفاق على توفير مادة الاسمنت بالسعر الرسمي كأولوية لأصحاب الخرسانات الجاهزة وكذا توفير كافة الاحتياجات المطلوبة من مادة الكري والنيس بالسعر المحدد من المنبع ومادة الديزل لضمان تحقيق الاستقرار بالأسعار.

ولفت الفريق إلى أنه سيتم تحديد مطارح للكري والنيس والاسمنت المرخصة بالأمانة وضبط آلية عملها بما يسهل ضبط التلاعب والمخالفات في الأسعار.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا