الرئيس المشاط يلتقي شخصيات علمائية ووزراء في حكومة الإنقاذ

موقع أنصار الله  – صنعاء– 24 ربيع الثاني1441هـ

التقى فخامةُ الأخ المشيرُ مهدي المشاط -رئيسُ المجلس السياسي الأعلى- اليومَ، بعدد من الشخصيات العلمائية ووزراء بحكومة الإنقاذ الوطني.

حيث التقى الرئيس المشاط لجنة الحشد والتعبئة المكونة من نخبة من العلماء يمثلون مختلف المذاهب الإسلامية في اليمن.

واستمع الرئيس المشاط خلال اللقاء من رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحيم الحمران والأعضاء إلى شرح عما قامت به اللجنة خلال الخمسة الأعوام الماضية من جهود في إطار التحشيد والنزول الميداني إلى مختلف المحافظات لتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان، وزيارة الجبهات لدعم ثبات المرابطين وفضيلة ما يقومون به في الدفاع عن الوطن.

وقال الرئيس المشاط خلال اللقاء “إن التمسك بالهوية الإيمانية هو الذي مكن الشعب اليمني من تحقيق الانتصارات التي تٌحسب لكل مواطن وليست خاصة بمكون أو مذهب معين “.

وأضاف “إن ما حققه الشعب اليمني بات في نظر كل السياسيين في العالم معجزة، عجزوا عن تفسيرها، ذلك لأنه يغيب عنهم الأجواء الإيمانية التي يعيشها اليمنيون لارتباطهم بالقوي العزيز”.

وعبر الرئيس المشاط عن شكره لجهود العلماء ودورهم في سياق وحدة الكلمة التي تعد عنصراً أساسياً من الثقافة والهوية الإيمانية.

وقال ” بفضل الله وجهود الشعب والعلماء تحطمت كل آمال العدو في أن يوجد حرب طائفية في اليمن، رغم ضخه الكبير للأموال لإثارة حرب من هذا النوع والتي كان سيكون لها تداعيات وعواقب وخيمة “.

كما التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط  نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان.

ناقش اللقاء خطة وزارتي الدفاع والداخلية للعام 2020م.

وتطرق اللقاء إلى الإنجازات التي حققتها وزارة الدفاع على مستوى الجبهات المختلفة ودائرة التصنيع العسكري، وأيضاً الجهود المميزة التي حققتها الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والسكينة للمواطن خلال الفترة الماضية.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود الأجهزة الأمنية والجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ومواقع الواجب الوطني.

والتقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي..وجرى خلال اللقاء مناقشة الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة الإدارة المحلية وآلية وضوابط تنفيذ المشاريع الخدمية ودعم النفقات التشغيلية لوحدات السلطة المحلية.

وقدم وزير الإدارة المحلية تقريراً مفصلاً عن ما أنجزته المحافظات في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا