الأجهزة الأمنية تضبط أكثر من 41 طنا من مادة الحشيش المخدر خلال 2019م

موقع أنصار الله  –  اليمن  –  25 ربيع الثاني 1441هـ

تمكنت الأجهزة الأمنية خلال العام  2019م من ضبط  41 طناً و 133 كجم و 516 جراماً من مادة الحشيش المخدر، و28  ألف و613 حبة مخدر و 25 كيلو جرام هيروين .

  وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حصلت عليها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اجهزة الامن ضبطت ايضا  ألف 607 امبوله من البيثدين المخدرة،  و444 علبة تحتوي على مخدرات من مشتقات البنزوديازبين، و917 جرام من مادة الشبو المخدرة.

 وبينت أن هذه الكمية ضبطت في ألف 326 قضية تنوعت بين الإتجار والتهريب والترويج، وانه قبض على ذمتها ألفين 649 شخصا أحيلوا جميعهم مع المضبوطات للنيابة العامة .

  وحسب الإحصائية فأن كمية الحشيش المخدر المضبوط لهذا العام  كبيرة جدا مقارنة بكمية الحشيش المضبوط خلال الاربعة الأعوام الماضية والتي بلغت  53 طنا و 14 كيلوجرام .

 وأعتبر مدير عام مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي في بيان وزعه الإعلام الأمني ضبط هذه القضايا انجاز مهم للأجهزة الأمنية تحقق نتيجة لدعم قيادة وزارة الداخلية لجهود مكافحة المخدرات .

 وأشار إلى أن خطة التأهيل و التدريب لكوادر مكافحة المخدرات أسهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الضبط ، لافتا إلى وجود أدلة قطعية تثبت تسهيل  دول العدوان ومرتزقتها دخول المخدرات لليمن عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها .

  وأشاد مدير مكافحة المخدرات ، بجهود ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات خصوصا فرع محافظة صعدة الذي احبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات .

  كما اشاد بدور كافة الأجهزة الأمنية التي كانت شريكا في مكافحة جريمة تهريب وترويج المخدرات ، منوها بشكل خاص إلى الدور المتميز لضباط وأفراد قوات النجدة،  في النقاط الأمنية والطرق الرابطة بين  المحافظات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا