مجلس الشورى يدين جريمة العدوان بسوق الرقو في صعدة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  28 ربيع الثاني 1441هـ

أدان مجلس الشورى جريمة قصف تحالف العدوان يوم أمس لسوق الرقو بمديرية منبه بمحافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد 17 شخصاً بينهم 12 مهاجراً أفريقياً وإصابة آخرين.

واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه، هذه الجريمة متجردة من كل القيم الإنسانية وتحدٍ لمبادئ حقوق الإنسان وإستهتاراً بالمواثيق الدولية.

وأشار إلى أن هذه الجريمة تٌعد امتداداً لجرائم العدوان السابقة باستهدافه للمدنيين في الأسواق والمساكن والطرق وصالات الأعراس وقاعات العزاء والمستشفيات والمرافق التعليمية وغيرها من الأعيان المدنية.

وحمّل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة صمتهم وتغاضيهم عن جرائم الحرب اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

ودعا المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل المسئولية في رصد وإبراز وتوثيق المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني والعمل على إدانتها وكذا الضغط بإتجاه وفق العدوان ورفع الحصار.

كما دعا مجلس الشورى مجلس الأمن والأمم المتحدة بسرعة تشكيل لجنة مستقلة بإشراف الأمم المتحدة للتحقيق في هذه الجريمة وكافة جرائم العدوان بقيادة السعودية والإمارات على اليمن .. مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا