الهيئة العامة للزكاة تدشن برنامجها الثقافي لتأصيل الهوية الإيمانية

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –   28 ربيع الثاني 1441هـ

دشنت الهيئة العامة للزكاة بصنعاء ، اليوم الأربعاء، البرنامج الثقافي التوعوي بعنوان “تأصيل الهوية الإيمانية” لجميع العاملين بديوان عام الهيئة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات.

وفي التدشين الذي حضره وكيل الهيئة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومدراء عموم وموظفي ديوان عام الهيئة، أشار رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن تدشين برنامج تأصيل الهوية الإيمانية يأتي انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” الذي يجسد عظم الشعب اليمني.

وأكد أبو نشطان حرص الهيئة أن يكون جميع كوادرها بقدر كبير من الالتزام بالهوية الإيمانية المرتبطة بالله سبحانه وتعالى الرقيب على القلوب والعالم بخائنة الأنفس وما تخفي الصدور.

وقال ” يجب علينا كقائمين على هذا الركن العظيم استشعار المسؤولية في أعمالنا تجاه الضعفاء والمساكين والفقراء، وأن نكون جميعا قدوة لكل جهات ومؤسسات الدولة في الالتزام بتجسيد تأصيل الهوية الإيمانية كي يوفقنا الله ويجعل كل أعمالنا مكللة بالنجاح“.

ولفت إلى أن شعب الإيمان والحكمة كسر بصموده كل المعادلات الكونية على مدى خمسة أعوام من العدوان الغاشم والظالم الذي ليس له مثيل في التاريخ من خلال تجسيد الإيمان اليماني .. مؤكدا أن اليمن حطم بإيمانه وصبره ورجاله العظماء كل مؤامرات أكبر قوى الأرض بكل غطرستها وجبروتها وتقنياتها وعتادها واجتمعت على حصاره ودماره وقتله على مدى خمسة أعوام  التي فشلت في كسر إرادة الشعب اليمني .

من جانبه أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى الحرب الناعمة التي لجأ اليها تحالف العدوان بعد فشله العسكري لإخراج أبناء الشعب اليمني عن هويتهم الايمانية وأصالتهم .

مؤكدا أن عادات وأعراف الشعب اليمني منسجمة مع القرآن الكريم والسنة النبوية.

ودعا السقاف الجميع إلى التمسك بالهوية الإيمانية والحكمة اليمانية امتثالا لشهادة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية ” .

تخلل التدشين عرض تلفزيوني لكلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي التي ألقاها الأربعاء الماضي خلال تدشين برنامج الهوية الإيمانية اليمنية بشهادة نبوية بالجامع الكبير بصنعاء، بحضور شخصيات علمائية واجتماعية ومسؤولين في الدولة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا