محمد علي الحوثي يتلقى رسالة من السفير الصيني لدى اليمن

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  28 ربيع الثاني

تلقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رسالة من سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، كانغ يونغ، أكدت مواصلة الحكومة الصينية لجهودها بشأن السلام في اليمن، وتمتين العلاقات الصينية اليمنية.

وتطرق السفير في الرسالة إلى قضية شينجيانغ الصينية.. مؤكدا أن حكومة بلاده ترعى الحرية الدينية لقومية الويغور، لافتا إلى أن ما يشاع في وسائل الإعلام هو كثير من الأكاذيب والأخبار المزيفة عن القضية.

واتهم السفير الصيني الولايات المتحدة والدول الغربية بالوقوف وراء الهجمة الإعلامية على بلاده.. موضحا أن ذلك يهدف إلى زرع الخلافات والإضرار بعلاقة الصداقة بين الصين واليمن والدول العربية والإسلامية.

وأوضح السفير أن الحكومة الصينية ظلت تمارس السياسة العادلة نحو الأقليات، وتدعو إلى التضامن والمساعدة المتبادلة بين مختلف القوميات، وتحترم وتحمي حقوق الأقليات الصينية في اختيار الأديان وعاداتها وتقاليدها.

وأكد أن حكومة بلاده ستواصل جهودها لحماية حرية الاعتقاد الديني لكل القوميات الصينية، وأنها لن تسمح لأي دولة بالتدخل في الشؤون الداخلية الصينية واستغلال قضية شينجيانغ الصينية، مثلما لن تسمح بزعزعة علاقات الصداقة بين الصين واليمن وغيره من الدول العربية والإسلامية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا