هيئة الزكاة توزع مساعدات لـ120 من المرضى بعمران

موقع أنصار الله  –  عمران  –  29 ربيع الثاني 1441هـ

وزع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم مساعدات مالية وعسل لــ120 من مرضى الكبد والحروق والفشل الكلوي والسرطان بالتعاون مع مستشفى 22 مايو المركزي.

وخلال عملية التوزيع بحضور مدير عام مستشفى 22 مايو الدكتور عبد الغني فارس ومدير فرع الهيئة بمديرية عمران حسين الحدي، أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني أن توزيع الزكاة العينية والمالية للمرضى بمستشفى 22 مايو يأتي بعد حصر وتسجيل الحالات المستحقة للزكاة وفقا لنصوص الشريعة الإسلامية.

ولفت إلى أن مكتب الهيئة بالمحافظة تبنى العديد من المشاريع الخيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين إلى جانب مد يد العون والمساعدة من خلال مشاريعها المتعددة والتي من ضمنها الغارمين والزواج وكذا المحتاجين والمرضى والمرابطين والتي تندرج ضمن تلك المصارف.

وأكد حرص الهيئة العامة للزكاة لإيصال الزكاة لمستحقيها بهدف إعادة الزكاة إلى هويتها القرآنية ومسارها الشرعي في إعانة الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل العدوان والحصار.

ودعا جميع المكلفين من مزارعين وتجار لتسديد ما عليهم من زكاة بما يسهم في تنمية الموارد ويعود بالفائدة على الفقراء والمساكين والمشمولين لمصارف الزكاة الشرعية الثمانية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا