تدشين امتحانات الفصل الدراسي الأول في مختلف المحافظات

موقع أنصار الله  – صنعاء– 2 جمادى الأولى1441هـ

دشنت وزارة التربية والتعلم، اليوم، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 – 2020م في عموم مدارس محافظة الجمهورية.

حيث دشن القائم بإعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2019 – 2020م في عموم مدارس المحافظة.

وخلال التدشين في مدرسة عقبة بن نافع للبنين والميثاق للبنات بمدينة ذمار، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية الانضباط والحفاظ على مستوى تنظيم الاختبارات وتكاتف الجهود لإنجاحها.. مشيدا بجهود كوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة.

وحث الطلاب والطالبات على بذل الجهود لتحقيق نتائج متقدمة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة احمد الوشلي أن 500 ألف و22 طالبا وطالبة تقدموا لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في ألف و 356 مدرسة أساسية وثانوية في عموم المديريات.

من جانبه دعا نائب مدير مكتب التربية محمد الهادي الجميع إلى التعاون مع الإدارات التربوية من أجل استمرار التعليم وإنجاح العملية الإمتحانية باعتبارها مسئولية جماعية.

كما دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومعه وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس، اختبارات الفصل الدراسي الأول في المحافظة.

واطلع المحافظ حيدر والوكيل أبوشمس خلال زيارتهما لمدارس الخنساء وعائشة والفوز بعاصمة المحافظة، على مستوى الانضباط بالمراكز الإمتحانية، واستمعا من مدير مكتب التربية بالمحافظة إبراهيم الزين ومدراء المدارس إلى شرح حول سير الامتحانات في يومها الأول والتي يتقدم لها نحو 153 ألف طالب وطالبة للمرحلتين الأساسية والثانوية.

وأكد المحافظ حيدر أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الإمتحانات بكل سهولة، وبما يضمن إنجاح اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وشدد علی تضافر الجهود لإنجاح العملية التعليمية لإفشال مخططات العدو الهادفة تعطيل التعليم بمختلف مراحله الأساسي والثانوي والجامعي .. منوها بجهود مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات وجهودهم في سير العملية الإمتحانية.

وفي محافظة صنعاء دشن مدير مكتب التربية والتعليم هادي عمار ونوابه اليوم اختبارات الفصل الدراسي الأول بمركز المحافظة والمديريات .

وخلال التدشين في مديرية سنحان أشار عمار إلى أن عدد الطلاب الذين يخوصون الاختبارات بالمحافظة 418 ألف طالب وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية.

و أكد أهمية تهيئة الأجواء للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات بكل سهولة.. معتبرا إجراء الاختبارات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد انتصار في وجه أعتى عدوان يتعرض له اليمن.

فيما أكد نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص وأمين سنان ومحمد معصار ونبيل البراشي ومحمد خميس ومدراء التربية بالمديريات الحرص على إنجاح الاختبارات.. لافتين إلى دور المجالس المحلية والآباء في تحقيق الهدف المنشود.

ودشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2019 -2020 للمرحلتين الأساسية و الثانوية.

وأشاد قحيم خلال تفقده الامتحانات بمدارس علي عبد المغني بمديرية الحالي و النور بمديرية الحوك و التعاون بمديرية الميناء اشاد بثبات و صمود التربويين والطلاب والاستمرار في العملية التعليمية .

وأشار الى أن نصف مليون طالب و طالبة يؤدون امتحاناتهم في ألف و 400 مدرسة بعموم مديريات المحافظة.

ونوه القائم بأعمال المحافظة بدور مكتب التربية بالمحافظة ومدراء الادارات التعليمية بالمديريات و الادارات المدرسية والكوادر التربوية وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم التحديات التي فرضها العدوان.

من جانبه ثمن مدير التربية جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ و السلطات المحلية بالمديريات لاهتمامهم بالتربية و التعليم وتذليل كافة الصعوبات .. مشيرا إلى أن الاختبارات تسير وفق الخطة المعتمدة لها .

كما دشن أمين عام محلي محافظة ريمة حسن العمري اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2020-2019م.

واطلع والوكيل ومعه مدير إدارة التربية بمديرية الجبين محمود النهاري على سير الامتحانات في عدد من المدارس الاساسية والثانوية بمركز المحافظة ، مستمعا من القائمين الى شرح حول سير اداء الامتحانات التي تقدم لها 79 الف طالبا وطالبة ومستوى الاعداد والتحضيرات التي تمت لنجاح العملية الامتحانية .

وفي الزيارة أشار امين محلي ريمة الى أهمية أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات .

وأكد العمري أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤلية لضمان سير إنجاح العملية الامتحانية بالشكل المطلوب .. حاثا الطلاب على الجد والاجتهاد والتركيز في أداء امتحاناتهم ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأشاد بصمود التربويين في مواصلة رفع مستوى التعليم وعلى وجه الخصوص إنجاح سير العملية وتنفيذ الامتحانات للفصل الدراسي الأول رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وفي صعدة دشن محافظ المحافظة محمد جابر عوض امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في عموم مدارس المحافظة.

واستمع المحافظ ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي ومدير مديرية صعدة صالح السياغي، خلال اطلاعهم على سير الامتحانات بمجمع السعيد التربوي ومدرسة التوحيد، إلى شرح عن سير الامتحانات.

وأوضح المختصون بمكتب التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات في عموم مدارس المحافظة أكثرمن مائتي ألف طالب وطالبة.

وأشاد المحافظ عوض بمستوى الإعداد والتجهيز للامتحانات والانضباط الملموس في اليوم الأول للامتحانات.. مشددا على ضرورة تلافي السلبيات السابقة وبما يسهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية.

وحث الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد لتحقيق مراكز متقدمة..مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم العملية التربوية والتعليمية وتوفير الامكانات المتاحة لإنجاح العملية التعليمية في ظل العدوان الذي يستهدف التعليم بشكل ممنهج .

ودشنت بمحافظة عمران اليوم اختبارات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2019- 2020م.

واستمع وكيل المحافظة حسن الأشقص ومعه مدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء من نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات أحمد القارني إلى إيضاح حول الإعدادات والتجهيزات لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمحافظة.. مبينا أن عدد المتقدمين للاختبارات أكثر من ثلاثمائة ألف طالب وطالبة موزعين على ألف و150 مدرسة حكومية و48 مدرسة أهلية.

واطلع الوكيل الأشقص والقارني والمدير العام المساعد نجيب العمراني ومدير التربية بمديرية عمران قاسم الحجزي على سير أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول بمجمع شهداء التربية الثانوي النموذجي ومدرسة عائشة الأساسية الثانوية للبنات بمدينة عمران ومدرسة الفوز ومدارس اليمن الحديثة بمنطقة الضبر.

وحث الوكيل الأشقص مدراء المدارس والمعلمين على مضاعفة الجهود وتوفير الأجواء الملائمة لتمكين أبنائنا الطلاب والطالبات من تأدية الاختبارات.

ونوه بجهود اللجنة الفرعية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لمستوى الإعداد لاختبارات الفصل الدراسي الأول .. مشيدا بصمود الجبهة التربوية بالمحافظة وحرصها على مواصلة العملية التعليمية رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجهها في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا