ناطق وزارة الصحة يسخر من أكاذيب قنوات العدوان بشأن نهب المساعدات

موقع أنصار الله  – صنعاء– 3 جمادى الأولى1441هـ

سخر الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري، من مزاعم وسائل إعلام العدوان حول نهب وزارة الصحة لأموال خاصة بحملات التحصين ضد شلل الأطفال.

وأكد الحاضري أن تلك التناولات الرخيصة مثيرة للسخرية وعارية عن الصحة وتندرج في إطار التضليل الإعلامي المبتذل الذي دأبت عليه أبواق العدوان خلال 1700 يوم من عدوانها على اليمن.

وقال ” إن وزارة الصحة تقوم يإعداد الخطة الفنية والمالية التفصيلية والتي تم توزيعها في يوم تدشين الحملة بحضور قيادة الحكومة والمنظمات الداعمة في بادرة هي الأولى من نوعها التي تقوم بها الوزارة لتعزيز الشفافية في هذا العمل”.

وأشار المصدر إلى أن هذه الأموال تذهب مباشرة من المنظمة الداعمة الى المستفيدين منها سواء عبر المحافظات او عبر الصرافين ولا يصل شيئا الى الوزارة وننفي نفيا قاطعا كلما جاء في اخبارهم جملة وتفصيلا.

وبخصوص انتشار وباء أنفلونزا H1N1 حمل متحدث الصحة الامم المتحدة المسئولية القانونية والاخلاقية والإنسانية لعدم قيامها بمسئوليتها الكاملة في توفير الكمية الكاملة للقاح هذا المرض الذي يعرض كثيرا من الكادر الصحي (مقدمي الخدمات) للمرضى للخطر، وايضا في عدم تحركها الجاد لرفع الحصار على اليمن وايقافها العدوان والذي أدى الى اكبر كارثة إنسانية وصحية في العالم والتي مازالت الأمم المتحدة تنظر للوضع في اليمن بكل سلبية وصمت.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا