تحالف العدوان يواصل احتجاز ثمان سفن نفطية عرض البحر

موقع أنصار الله  – صنعاء– 4 جمادى الأولى1441هـ

يواصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم احتجاز ثمان سفن نفطية عرض البحر رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة.

وأعلنت شركة النفط اليمنية أن السفينة “أريس” وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة مساء أمس الأحد، وعلى متنها  25 ألفاً و991 طناً من الديزل  بعد أن احتجزها تحالف العدوان لمدة 45 يوماً.

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها، أن تحالف العدوان لا يزال يحتجز ثمان سفن نفطية عرض البحر تحمل 117 ألفاً و 696 طناً من البنزين و 103 آلاف و  480 طناً من الديزل، مبينة أن مدة احتجاز أولى تلك السفن وصلت إلى أكثر من 58 يوماً.

وذكر البيان أن تحالف العدوان يمنع دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية.

وأفاد البيان أن قيادة الشركة وجهت المختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة المشار إليها للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة للمواطنين والحفاظ على الاستقرار التمويني في السوق المحلية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا