مناقشة امكانية إعادة تشغيل محطة كهرباء رأس كتنيب بالحديدة ومحطة حزيز بالعاصمة صنعاء

 موقع أنصار الله  –  صنعاء –  4 جمادى الأولى  1441هـ  

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم الاثنين، مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدى اليمن أوكي لوتسما، إمكانية دعم البرنامج لإعادة تشغيل محطة كهرباء رأس كتنيب بالحديدة ومحطة حزيز بأمانة العاصمة.

واستعرض اللقاء الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ومدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد، احتياجات تلك المحطات من الصيانة وقطع الغيار والنفقات التشغيلية والوقود ودعم العاملين والموظفين فيها، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وفي اللقاء أكد الدكتور مقبولي أن العدوان يسعى بشتى الوسائل لحرمان أبناء اليمن من كافة الخدمات بما فيها التيار الكهربائي من خلال منع سفينة المازوت الخاصة بتشغيل الكهرباء من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وعبر عن تطلعه لاضطلاع الأمم المتحدة بالمسئولية في إطلاق السفن وإيقاف ممارسات قوى العدوان وضمان عدم تكرارها .. مشيدا بجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المجالات الإنسانية والمشاريع التنموية والخدمية.

فيما أشار الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إلى أنه سيناقش دعم محطة كهرباء رأس كتنيب ومحطة حزيز مع المانحين وتقييم وضع المحطتين وتزويدهما بالوقود لإعادة تشغيلهما.

وأكد الحرص على بذل الجهود لدعم وتطوير قطاع الكهرباء وتوسيع قدراته التشغيلية، بما يخفف من معاناة أبناء الشعب اليمني في ظل الأوضاع الراهنة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا