ورشة بصنعاء لدعم وتمويل مشاريع خطة صندوق مكافحة السرطان لعام 2020م

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  5 جمادى الأولى 1441هـ

نظم صندوق مكافحة السرطان اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لبحث سبل دعم و تمويل مشاريع خطة الصندوق لعام 2020م .

و ناقشت الورشة التي اقيمت تحت عنوان “مكافحة مرض السرطان مسئولية الجميع ” خطة صندوق مكافحة السرطان 2020م البناء و التطوير وآثار العدوان و الحصار على مرضى السرطان في زيادة معاناتهم و زيادة نسبة وفيات المصابين بالسرطان نظرا لشحة الامكانيات في الداخل و عدم تمكنهم من السفر للخارج بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي .

و استعرضت الورشة احتياجات الصندوق و ما قدمه لمرضى السرطان والنجاحات التي حققها خلال العام الماضي والاهداف المستقبلية للنهوض بمراكز مكافحة السرطان .

كما استعرضت أهداف الخطة و المحاور التي اشتملت عليها للعام 2020م في مجالات البناء و التشييد و التجهيزات و المعدات و الدراسات و البحوث و التأهيل و الادوية و المستلزمات الطبية و التوعية و التثقيف .

و في الورشة اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اهمية هذه الورشة لمناقشة خطة صندوق مكافحة السرطان لعام 2020م ..مشيرا الى ان كل محاور الخطة اشتملت على خطط و اهداف تجعل الصندوق يحقق نجاحات كبيرة خلال 2020م و ينعش الأمل لدى المصابين بهذا المرض الخبيث .

ولفت إلى اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى و الحكومة بمرضى السرطان و تسعى الى التخفيف من معاناتهم..لافتا الى ان رئيس المجلس السياسي الاعلى أصدر توجيهاته يوم بسرعة استكمال مبنى مكافحة السرطان بمنطقة الجرداء و تجهيزه بالمعدات اللازمة لاستقبال اكثر من 60 الف مريض .

و لفت الى الاثار الكارثية التي سببها العدوان واستمرار الحصار على المرضى خاصة مرضى السرطان من خلال منعهم من السفر الى الخارج لتلقي العلاج ..مؤكدا المضي بالتعاون مع القطاع الخاص إلى بناء عدد من مراكز مكافحة السرطان و تأهيل و تدريب الكوادر اليمنية.

و دعا نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي الهيئة العامة للمواصفات و المقاييس و ضبط الجودة الى القيام بدورها و تحمل مسئوليتها و فحص كل ما يدخل الى اليمن من مواد غذائية و اسمدة و مبيدات و أدوية و غيرها للحد من الأمراض التي تسببها تلك المبيدات والأدوية والأسمدة .

وأشاد بدور صندوق مكافحة السرطان و قيادته و جهودهم للتخفيف من معاناة المصابين بمرض السرطان .

وفي الورشة التي حضرها وزير الاشغال العامة و الطرق غالب مطلق و محافظ إب عبدالواحد صلاح ،أكد رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني على اهمية الورشة لمناقشة خطة الصندوق لعام 2020م و التي يسعى الصندوق لتحقيقها بتكاتف و تعاون الجميع و لما فية مصلحة المرضى و التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

و اشار الى ان الخطة تهدف الى ايجاد بنية تحتية تستطيع تقديم الخدمة و الرعاية الصحية اللازمة للمرضى و الحد من تفاقم مشكلة تقديم خدمة العلاج الاشعاعي للمرضى و التخفيف من الظغط الكبير على الكادر الطبي العامل حاليا .

تخلل الورشة عدد من المناقشات و المداخلات من قبل المشاركين .

حضر الورشة عدد من المسئولين و ممثلي منظمات المجتمع المدني و القطاع الخاص و المهتمين .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا