رئيس الوزراء يسلم إقراره السادس بالذمة المالية

موقع أنصار الله  – صنعاء– 9 جمادى الأولى1441هـ

سلم رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم إقراره السادس بالذمة المالية بحضور رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد محمد الغشم ونائبه سليم السياني.

وعقب التسليم التقى رئيس مجلس الوزراء قيادة الهيئة بحضور وزير المالية شرف الدين الكحلاني ورؤساء الدوائر بالهيئة وعدد من وكلاء وزارة المالية، حيث جرى مناقشة أوضاع الهيئة وما تواجهه من صعوبات سيما ما يتصل بالنفقات التشغيلية والاحتياجات الفنية الضرورية وأنشطتها الموجهة لمكافحة الفساد .

وفي اللقاء أكد رئيس الوزراء على الأهمية الكبيرة لهذه المؤسسة الوطنية الهامة ضمن منظومة النزاهة والشفافية في مكافحة الفساد وترجمة توجهات قيادة الدولة في هذا المجال.

وأشار إلى أن انتظام الهيئة وغيرها من المؤسسات الرسمية من عوامل ترسيخ الدولة في العاصمة صنعاء ومن الأفعال المقاومة للعدوان والحصار .. وقال ” حاول الطرف الآخر التابع للعدوان استنساخ الهيئة في عدن ولكنه فشل لأن مقومات العمل ومتطلبات إنفاذ الفانون غير متاحة والأوضاع العامة في كافة المحافظات المحتلة لا تعين على ذلك “.

وأضاف ” هنا في العاصمة صنعاء البنى المؤسسية موجودة والحياة تسير بصورتها الطبيعية برغم وطأة الأوضاع المعيشية التي سببها العدوان والحصار وتداعياته وقراراته العدائية بحق الاقتصاد الوطني “.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لرئيس وأعضاء الهيئة على الجهود والمهام التي يقومون بها لتمتين الدور الحيوي للهيئة ومعالجة القضايا والتحديات التي تواجه نشاطها.

وتمنى لقيادة الهيئة المنتخبة وفقاً للخطوات الديمقراطية الشفافة التي نص عليها القانون ولجميع العاملين فيها النجاح في مهامهم وتعزيز الدور الوطني لهذه المؤسسة في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية .

وكان رئيس الهيئة الدكتور محمد الغشم، قد ألقى كلمة أشار فيها إلى الرسالة الايجابية لتقديم رئيس الوزراء إقراره السادس بالذمة المالية.. معتبرا ذلك خطوة تؤكد احترام القانون وإعلاء سيأدته على الجميع .

وأشار إلى أن التزام قيادات الدولة بالقانون يعزز من الشعور العام الايجابي ويبعث على الطمأنينة لدى المواطنين بأن الجميع تحت سيادة القانون.. مشيدا بتميز رئيس الحكومة بتقديم إقراره اليوم الذي يؤكد التزامه المسئول تجاه هذه العملية منذ بدء الهيئة بممارسة عملها رسمياً قبل 12 عاما.

وأكد رئيس الهيئة أن تقديم إقرار الذمة المالية أمر ملزم لجميع القيادات والمسئولين المشمولين بالقانون.

وخلص اللقاء إلى عدد من الإجراءات التي من شأنها الحد من الصعوبات التي تواجهها الهيئة خلال الفترة الراهنة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا