قائد الثورة الاسلامية الإيرانية يصلي على جثماني سليماني و المهندس في طهران

موقع أنصار الله  – ايران– 11 جمادى الأولى1441هـ

أمّ قائد الثورة الاسلامية الإيرانية اية الله السيد علي خامنئي صلاة الميت على جثمان الشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه الشهداء صباح يوم الاثنين في جامعة طهران.

وشارك بتشييع الشهداء الملايين من ابناء الشعب الايراني، بالاضافة الى حشد كبير من الشخصيات السياسية والامنية والعلمائية وقيادات المقاومة من ايران وفلسطين ولبنان والعراق ومختلف الدول الاسلامية.

وتحدث في التشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية حيث أكد ان الشهيد القائد سليماني هو شهيد القدس، وشدد على ان المقاومة التي دعمها الشهيد القائد طوال حياته ستنتصر على المشروع الصهيوني والعنجهية الاميركية.

كما ألقت زينب ابنة الشهيد سليماني كلمة بالمناسبة، أكدت فيها ان الحضور الكبير للشعب الايراني في تشييع والدها الشهيد هو رسالة واضحة للاميركيين.

ويشار الى ان جثامين الشهداء شيعت في مرقدي الإمامين الكاظمين عليهما السلام وبغداد وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف كما شيعت الجثامين الطاهرة في مدينة الأهواز ومن ثم مشهد المقدسة وستشيع اليوم الاثنين في العاصمة الإيرانية طهران ومن ثم إلى قم المقدسة، قبل ان ينقل جثمان الشهيد سليماني إلى مدينة كرمان ليوارى جثمانه الثرى في مسقط رأسه.

المصدر: وكالة مهر

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا