الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف طائرة مقاتلة بصارخ أرض جو وإسقاطها بالجوف

موقع أنصار الله  –  الجوف  –  12 جمادى الأولى 1441هـ

وزع الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، مشاهد عملية استهداف طائرة مقاتلة من نوع”  CH-4 ” تابعة لقوى العدوان في محافظة الجوف.

وأظهرت المشاهد لحظة إطلاق الدفاعات الجوية صاروخ أرض جو باتجاه الطائرة المعادية ” CH-4 ” وإصابتها بشكل مباشر ما أدى لإسقاطها في الجوف.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” قد أكد اليوم أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مقاتلة بدون طيار تابعة لقوى العدوان من نوع CH-4 أثناء قيامها بأعمال عدائية داخل الاجواء اليمنية.

وأشار العميد سريع إلى أن العملية نفذت بصاروخ أرض جو سيكشف عنه لاحقا.. لافتاً إلى أن هذه الطائرة تعتبر الثالثة من هذا النوع التي يتم إسقاطها.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما أنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام، تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

هذا وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من إرتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

وقد بلغت عمليات الدفاع الجوي خلال 2019م أدت إلى اسقاط 69 طائرة تابعة لقوى العدوان توزعت بين 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسسية وبلغ عدد عمليات التصدي والاعتراض وكذلك الإجبار على المغادرة 237 عملية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا