تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بعمران

موقع أنصار الله – عمران – 13 جمادى الأولى 1441هـ

نظم أبناء محافظة عمران ،اليوم الأربعاء، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة فيصل جعمان  والمكتب الاشرافي بالمحافظة وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ووكلا المحافظة ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ جبران وقائد الامن المركزي ومدير مديرية عمران أبو شوصا والجانب الأمني والعسكري والجانب التربوي  ومشرفي المربعات ومشائخ واعيان المحافظة وجمع غفير من المواطنين.

 أشار محافظ المحافظة إلى أن الشهداء هم المشاعل التي تنير طريق الأمم والشعوب نحو الحرية والإستقرار والتحرر من التبعية والوصاية مؤكدا أن الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز وسيخلدهم التأريخ في أنصع صفحاته ببطولاتهم العظيمة.

وشدد المحافظ على ضرورة تعريف الأمة بأعدائها الحقيقيين المتمثلين في الكيان الصهيوني والأمريكي وأدواتهما الرخيصة التي توظفها لتحقيق أهدافها في المنطقة.. لافتا إلى أن العدو يحاول إثارة الفوضى بما يمكنه من تنفيذ مخططاتها الحاقدة على الأمة الإسلامية وفي مقدمتها بلد الإيمان والحكمة من أجل طمس هويته الإيمانية التي تعد منهاجه الأول في التغلب على عدوه.

ونوه بدور أبناء محافظة عمران التي قدمت قوافل من الشهداء الذين أستهدفهم العدوان السعودي الأمريكي في مختلف المديريات وبلغت أعدادهم المئات والآلاف من الشهداء والجرحى.

بدوره أشار نائب مسئول فرع مؤسسة الشهداء العزي إلى أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تأتي في إطار الاعتراف بدور ونضال الشهداء وما قدموه من تضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

وأضاف العزي أنه أمام هذا العدوان البغيض شكلا ومضمونا وهدفا وسلوكا ووسيلة وأدوات وتكوينات كان لزاما على هذه الأرض الطيبة أن تخرج أثقالها وأن تستنفر أباة الضيم من أبنائها انتصارا للأوجاع في صدور الثكالى وللدموع في عيون اليتامى وللحياة الكريمة في مستقبل الأجيال جهادا في سبيل الله وذودا عن الدين والمستضعفين ودفاعا عن قضية عادلة وشعب كريم مظلوم وعرض مصون يراد له أن يهون مؤكدا أنه في خضم الملحمة التاريخية من الجهاد والعطاء والصمود سارت القوافل بأكرم ما فينا من الإخوة والرفاق وبأعظم ما أنجبته هذه الأرض من الرجال في مواكب من نور عبرت وعطرت تراب الوطن الغالي على امتداد رقعته الفسيحة ومختلف مناطقه ومكوناته.

الى ذلك افتتح محافظ عمران ومعه الوكيل حسن الاشقص ومسؤول التلاحم القبلي بالمحافظة جبران مرفق المعرض المركزي لشهداء مكتب التربية ضم صور للشهداء ومجسمات رمزية للصناعات العسكرية للجيش واللجان الشعبية فضلا عن مجسمات لجرائم العدوان في اليمن .

واستمع المحافظ من المعنيين بمكتب التربية إلى ايضاحات عن الفعاليات التي سترافق افتتاح المعرض المركزي بافتتاح اخرى على مستوى مركز المحافظة والمديريات إلى جانب اقامة الندوات والمحاضرات حول هذه الذكرى .

كما دشن المحافظ جعمان ومعه وكيل المحافظة عبدالعزيز ابو خرفشة ومسؤول التلاحم مرفق ومدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة محمد الشهراني ومسؤولي مؤسسة الشهداء بعمران توزيع اكثر من أربعة الآف و900 سلة غذائية لأسر وأهالي الشهداء بجميع مديريات المحافظة ، بدعم من الهيئة العامة للزكاة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

إلى ذلك اطلع مدير مكتب المحافظ ابو الزهراء اليوم ومعه ابو القاسم المهرم مسئول لجنة الإنصاف بالمحافظة على معرض الشهداء بمديرية ريده محافظة عمران ،.

وتفقد ابو الزهراء المعرض ومعه رئيس لجنة الإنصاف الصور والمجسمات الذي أعدها الشرفا من ابنا المديرية

وأشار الزائرون بأن هذه المناسبة العظيمة غالية على قلوبنا وهي اقل واجب نقدمه لشهدائنا الذي ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والوطن. مثمنين الجهود المبذولة من قبل القائمين بالإعداد والتجهيز  في المعرض والذي يعكس مكانة الشهداء وتضحياتهم.

 كما افتتح  وكيل محافظة عمران عبدالعزيز ابوخرفشه ومدير عام مديرية عيال سريح الشيخ سعد بختان معرض الشهداء الذي نظمته مؤسسة الشهداء وقيادة السلطة المحلية بمديرية عيال سريح.

 وخلال الزيارة للمعرض أطلع وكيل المحافظة والحاضرين على صور الشهداء العظماء الذي شملت عموم مناطق المديرية وصور المباني والمنشآت التي دمرتها دول العدوان الغاشم..

وثمن تلك الجهود التي بذلت من قبل القائمين على الإعداد والتجهيز للمعرض والذي أظهرت المعرض بصورة تليق بالشهداء الأبطال.. داعيا الجميع إلى زيارة معرض الشهداء  وكل المعارض والى زيارة أسر الشهداء وتقديم هدايا ومساعدات غذائية لهم تقديرا لتضحيات الشهداء في ميادين العزة والشرف.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا