التحالف الامريكي يعلق انشطته في العراق

|| أخبار عربية ودولية ||

اعلن ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الخميس، حاجته لمزيد من التوضيح بشأن الطبيعة القانونية لقرار البرلمان العراقي القاضي بخروج القوات الاجنبية من العراق.

وقال التحالف، عبر صفحته على تويتر ، إن “التحالف الدولي ضد داعش علق حاليا الأنشطة العسكرية في العراق للتركيز على حماية القواعد العراقية التي تستضيف أفراد التحالف، مشيرا الى أن الأنشطة التي تم تعليقها تشمل التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم ضد داعش” بحسب تعبيره.

واضاف البيان، أن التحالف يركز جهوده في خمسة مجالات، وعلى الرغم من تعليق الأنشطة العسكرية في الوقت الحالي، موضحا أن الأنشطة تستمر بشكل طبيعي بما فيها مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الاستقرار وتعطيل التمويل.

وتابع بيان التحالف بالقول، “ننتظر مزيدًا من التوضيح بشأن الطبيعة القانونية وتأثير القرار على القوات الأجنبية التي لم يعد مسموحًا لها البقاء في العراق، الذي أقره البرلمان العراقي يوم الأحد 5 يناير/ كانون الثاني”، مضيفا “نعتقد أنه من المصالح المشتركة لجميع شركاء التحالف (من بينهم العراق)، أن نواصل القتال ضد داعش“.

وصوت البرلمان العراقي مطلع كانون الثاني الحالي، على قرار يلزم الحكومة بالعمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأرض العراقية، خلال جلسة استثنائية بحضور عبد المهدي.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا