وزارة التربية والتعليم تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله  – صنعاء– 16 جمادى الأولى1441هـ

دشنت وزارة التربية والتعليم و الدائرة التربوية اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي وفني وافتتاح المعرض الفوتوغرافي الثالث لشهداء القطاع التربوي، والتي تستمر على مدى أسبوع.

وفي المهرجان وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة محمود الجنيد ومعه نائبي وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي والتعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكلاء وزارة التربية، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهيد بساحة ديوان عام الوزارة.

وتم في افتتاح المهرجان تقديم عرض فني للقيادة الكشفية بالوزارة وكشافة أمانة العاصمة وفرقة مدرستي الوحدة العربية ومجد اليمن.

وفي المهرجان أكد الجنيد أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

وأشاد بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة وثبات وصمود الشعب اليمني في وجه الطغاة والظالمين ومرتزقته.

وأشار الجنيد إلى أهمية دور التربويين في بناء أجيال المستقبل وتأصيل الهوية الإيمانية والوقوف صفا واحدا في وجه العدوان وغطرسته حتى تحقيق النصر المؤزر .. منوها بإعداد وزارة التربية لهذا المهرجان ومعرض الصور الفوتوغرافية والمجسمات.

من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي، أهمية السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيوأمريكية وأدواتهم.

وأشار إلى المكانة التي ينالها الشهيد وضرورة استشعار الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في الوفاء لتضحياتهم والسير على خطاهم في طريق العزة والكرامة.

فيما شدد مسؤول الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله هادي عمار على ضرورة الوفاء للشهداء والسير على دربهم ومواصلة العطاء والتضحية.

وحيا ثبات وصمود التربويين واستمرارهم في تنفيذ واجباتهم وتجاوزهم للتحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي راهن عليها العدوان لإيقاف العملية التعليمية .. منوها بتضحيات وبطولات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

تخلل المهرجان عرض تلفزيوني عن جريمة طيران العدوان بحق حافلة الطلاب بضحيان.

وكان نائب رئيس الوزراء الجنيد ومعه نائبي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، افتتحوا المعرض الثالث للشهداء التربويين والذي تضمن مجسمات وصور للشهداء الذين استهدفهم طيران العدوان وهم يؤدون واجبهم في تعليم الطلاب.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا