قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله –  صنعاء  –  19 جمادى الأولى 1441هـ

نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة اليوم بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل الذي حضره مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن أبو بكر الغزالي ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن محمد غالب المقداد ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء عبدالله يحيى الحاكم ورئيس هيئة التدريب اللواء أحمد جابر الصيفي وعدد من القادة و مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع أشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني إلى ان الذكرى السنوية للشهيد تأتي هذا العام وقد حقق ابطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات كبيرة ضد تحالف العدوان الهمجي الغاشم على بلادنا.

وأوضح اللواء الكحلاني الى الاهداف الخفية للعدوان تتمثل في الاستيلاء على المقدرات والثروات والسيطرة على المواقع الاستراتيجية من الموانئ والجزر اليمنية .. مشيدا بالتضحيات التي قدمها الشهداء البررة الذين تكمنوا ببسالتهم واقدامهم من تحطيم اقوى والترسانات العسكرية التي يمتلكها العدو.

ولفت إلى ان تلك التضحيات قد أثمرت في صناعة النصر واسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار الذي نعيشه اليوم .. مؤكدا أن المواقف المشرفة التي قدمها الشهداء وهم يدافعون عن الوطن تعد مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء اليمن وتعد دينا على كل يمني حر.

ودعا اللواء الكحلاني الدوائر المختصة في وزارة الدفاع والمؤسسات والمنظمات الوطنية إلى بذل المزيد من الجهود في الاهتمام بأسر الشهداء والأسرى والمفقودين والجرحى والمعاقين في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وطالب اللواء الكحلاني المنظمات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة معرض شهداء القطاع الطبي الذين استهدفتهم غارات العدوان وهم يقومون بواجبهم الإنساني في مختلف المناطق .. لافتا إلى ان هذه الجرائم التي طالت الاطباء والصحفيين تعد تحديا ومخالفة للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم ويحرم استهداف الطواقم الطبية والإعلاميين في النزاعات المسلحة.

من جانبه قال رئيس شعبة الخدمات والمشاريع في دائرة الرعاية الاجتماعية العقيد إبراهيم الوجيه” نتطلع أن يكون العام الحالي حافلا بمزيد من الاهتمام بأسر الشهداء والمعاقين والجرحى والمفقودين وفق خطة منهجية ومدروسة تتضمن مختلف المجالات الصحية والتربوية والمهنية والتدريبية وتقديم كافة الخدمات“.

وفي الفعالية ألقى شاعر الثورة معاذ الجنيد قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.

تخلل الحفل فقرات فنية وإنشادية معبرة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا