القوات المسلحة تعلن ضرب العديد من الأهداف في جيزان وعسير بالعديد من الصواريخ والطائرات المسيرة

موقع أنصار الله  –  اليمن  –  4 جمادى الثاني 1441هـ

رداً على التصعيدِ الجويِّ للعدوانِ المساند لتصعيد المرتزقة في جبهة نهم، أكد متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أن القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت عملياتٍ نوعيةً استهدفتْ شركةَ آرامكو في جيزانَ ومطاراتِ أبها وجيزانَ وقاعدةَ خميس مشيط وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

وجدد العميد ” سريع ”  تأكيد القوات المسلحة استمرارَها في العملِ من أجلِ تحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ حتى تحقيقِ الاستقلال.. مضيفا ” تؤكد القوات المسلحة أنها ليست في معركة مع أحدٍ من أبناءِ الوطنِ الشرفاءِ وإنما دفاعاً عن بلدِنا من العُدوانِ الخارجيِّ وأتباعه من العملاءِ والخونةِ الذين ندعوهم إلى العودةِ إلى جادةِ الصوابِ , فالوطنُ يتسعُ لجميعِ أبنائهِ وأيدينا ممدودةٌ للجميع.

متحدث القوات المسلحة أعلن  في بيانه أن القوات المسلحة تمكنت – بعون الله  –  من تحرير مديرية نهم بالكامل وصولا إلى غرب محافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع.

 وقال العميد يحيى سريع : بعونِ الله تعالى تمكنتْ قواتُنا المسلحةُ من التصدي لمسارٍ عدوانيٍّ كبيرٍ كان يستهدفُ العاصمةَ صنعاءَ وشنت على إثره هجومٍاً معاكسٍاً أدى إلى تحريرِ كافةِ مناطقَ نهم.. وتكبيدِ قواتِ العدوِّ خسائرَ فادحةٍ في العتادِ والأرواحِ.

وأضاف سريع  أن القوات المسلحة استمرت في تقدُّمِها وصولاً إلى غربِ مدينةِ مأربَ، إضافةً إلى تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500كم مربعٍ طولاً وعرضا , وقد أدت عمليةُ “البنيانِ المرصوص” إلى : 

  • وقوعِ الآلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير .
  • دحرِ قواتِ العدوِّ المتمركزةِ في نهم المكونةِ من سبعةَ عشر لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل.
  • دحرِ لواءينِ مما يُسمى بالمنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ مما يسمى بالمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.
  • سمحتْ قواتُنا للمئاتِ من قواتِ العدوِّ بالفرارِ تنفيذاً لتوجيهاتِ القيادةِ وحفاظاً على دماءِ من قررَ تركَ المعركةِ من مرتزقةِ العُدوانِ.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا